اقتصاد
أخر الأخبار

العراق في المرتبة الرابعة بأعلى الاقتصادات العربية نمواً خلال 2025

رجحت بيانات صندوق النقد الدولي، اليوم السبت، أن يحتل العراق المرتبة الرابعة بأعلى الاقتصادات العربية نمواً في العالم، خلال العام 2025.

 

وتوقع الصندوق، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “استمرار نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 3.2% في السنوات 2024 و2025. كما يتوقع أن تكون السعودية من بين الدول العربية. التي تشهد نمواً إيجابياً خلال تلك الفترة”.

ومع توقعات الزيادة في النمو الاقتصادي، يعكس تقرير النقد الدولي، التفاؤل بالاقتصادات العربية والعالمية عموماً. وأن السعودية قد تكون في مقدمة الدول العربية. من حيث النمو الاقتصادي في الأعوام المقبلة.

وأشار تقرير الصندوق، إلى أن “السعودية تصدرت الدول العربية من حيث معدل النمو الاقتصادي في العام 2025. بنمو 6 نقاط مئوية، تلتها موريتانا بمعدل نمو متوقع 5.5 نقطة مئوية، وتلتها السودان بمعدل نمو متوقع بلغ 5.4 نقطة مئوية. وجاء العراق رابعاً متوقعاً ارتفاعه 1.3 نقطة مئوية ليصل إلى معدل نمو 5.3 نقطة مئوية”.

وتابع، أن “مصر جاءت خامساً من حيث معدل النمو الاقتصادي لعام 2025، بنمو متوقع 4.4 نقاط مئوية. تلتها الإمارات بنمو متوقع 4.2 نقاط مئوية، تلتها الكويت بنمو متوقع 3.8 نقاط مئوية. والمغرب بنمو متوقع 3.3 نقاط مئوية، وجاءت البحرين تاسعاً بنمو متوقع بلغ 3.2 نقاط مئوية. تلتها الجزائر بمعدل نمو متوقع 3.1 نقاط مئوية”.

وأكمل التقرير، “وفي المرتبة 11، جاءت عُمان بنمو متوقع 3.1 نقاط مئوية، ثم الأردن بنمو متوقع 3 نقاط مئوية. تلتها قطر بمعدل نمو متوقع بنقطتين، وتلتها تونس في المرتبة الأخيرة. بنمو متوقع بلغ 1.8 نقطة مئوية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى