محلي
أخر الأخبار

الإعمار: التقديم على مبادرة السكن لا يزال مستمراً

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الخميس، أن التقديم على مبادرة السكن لا يزال مستمراً، فيما كشفت عن وجود حراكٍ لضم أراض جديدة ضمن المبادرة.

وقال مدير عام دائرة الاسكان في وزارة الاعمار، حيدر الميالي، لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “موافقة رئيس الوزراء على زيادة المبلغ المخصص لقروض الاسكان بمبلغ 4 تريليونات دينار خطوة ايجابية جدا”. مبيناً أن “هذه الزيادة تأتي لمضاعفة القرض الخاص بصندوق الاسكان والذي سوف يسهم في حل مشكلة السكن ويساعد كثيراً من المواطنين لإنشاء دور سكنية. سيما وأن هذه القروض سوف تصرف إليهم دون فوائد”.

وأضاف الميالي، أن “مشروع الاسكان فيه مجموعة محاور لتغطية الفجوة الحاصلة بين الحاجة الحقيقية ومستوى عدد الوحدات السكنية الموجودة”. مبيناً أن “واحدا من هذه الحلول هي مبادرة السكن التي أطلقها رئيس الوزراء في المدن السكنية والتي أطلقت الكترونيا للتسجيل عليها”.

وأكد، أن “التقديم على المبادرة لا يزال مستمراً، ولا تزال الكوادر عاملة على تهيئة الاراضي وافرازها لغرض التوزيع”.

كما لفت إلى أن “هناك حراكاً لضم أراض جديدة”، مؤكداً أن “عدد الأراضي التي ستوزع كبير جداً. ويتباين من محافظة الى اخرى بحسب النقص والمساحات المتوفرة”.

وأوضح، أنه “ليس هناك أي تأخير وإنما يجب أن يكتمل مسح الاراضي وافرازها. ولابد أن تكون هناك وجبات للتخصيص، واعداد يعتد به. إضافة إلى تدقيق الأسماء للتأكد من عدم الاستفادة وعدم امتلاك وحدات سكنية. فضلاً عن اكمال الاجراءات المتعلقة بالاراضي نفسها”.

وتابع، أن “موضوع الافراز واصدار السندات وباقي الاجراءات تمضي بشكل متواز وتتابع”. معرباً عن “أمله في الحصول على نتائج ايجابية”.

كما كشف عن “تخصيص أراض اخرى على اعتبار أن الاراضي المخصصة تعتبر مرحلة اولى وأن الحاجة السكنية مستمرة. ولذلك لا يمكن الاكتفاء والاقتصار على المساحات المخصصة ويجب أن تمضي كل المؤسسات لتوفير الاراضي لغرض سد حاجة السكن”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى