اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. الذهب يسجل ارتفاعاً قياسياً

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها القياسي، اليوم الأربعاء، إذ عززت المخاوف من ارتفاع التضخم، الطلب على المعدن الأصفر كوسيلة للتحوط، مع تجاهل تجار السبائك، الشكوك بشأن خفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية، وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “وبحلول الساعة 04:06 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 2286.24 دولاراً للأوقية (الأونصة). وسجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2288.09 دولاراً في وقت سابق من الجلسة”.

وقال صناع السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، إنهم “يعتقدون أنه سيكون من المعقول. خفض أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث مرات هذا العام، على الرغم من أن البيانات الاقتصادية الأخيرة القوية، أثارت شكوك المستثمرين. حول هذه النتيجة”.

وفي المعاملات الفورية، ارتفعت الفضة 1.2% إلى 26.41 دولاراً للأوقية، وربح البلاتين 0.8% إلى 925.72 دولاراً، وصعد البلاديوم 0.6% إلى 1.009.45 دولار.

وفي وقت سابق، استقرت أسعار الذهب، بعد أن سجلت أكبر انخفاض خلال شهر في الجلسة السابقة. وإثر تقرير قوي عن التضخم في الولايات المتحدة. عزز عوائد السندات وأضعف الآمال في خفض سعر الفائدة.

وارتفع السعر الفوري للذهب، 0.1% إلى 2158.26 دولاراً للأوقية، بحلول الساعة 01:51 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب. 0.1% إلى 2163.50 دولاراً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى