منوعات

“واتسآب” يختبر ميزة جديدة لتحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب

كشف تقرير حديث، أن منصة “واتسآب” تختبر حالياً ميزة جديدة، لتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة.

 

وذكر موقع “gadgets now” الهندي، أن “الميزة الجديدة قيد التجربة حتى الآن لمستخدي أندرويد، وهي الميزة التي كانت متاحة من قبل للنسخة التجريبية من آيفون من قبل”.

وسيتم تحويل الصوت إلى نصوص داخل الأجهزة. دون الاعتماد على خوادم خارجية، وذلك للحفاظ علي خصوصية المستخدمين. كما ستدعم هذه الميزة التشفير الآلي من طرف إلى طرف.

وستعد هذه الميزة مفيدة للغاية، خاصة إذا كان المستخدمون لا يستطيعون. تشغيل الصوت والاستماع إلى الرسائل.

وفي وقت سابق، أعلن تطبيق “واتسآب“، عن الاستعداد لطرح ميزة اختيار التطبيقات التي يريد المستخدمين الاتصال بها.

وكشف تقرير، عن مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل الميزة الجديدة. ومقدار التحكم الذي سيتمتع به المستخدمون أثناء منح الوصول. إلى تطبيقات المراسلة الأخرى.

يبدو أن النظام الأساسي المملوك لـ “Meta”، لن يسمح للمستخدمين. باختيار ما إذا كانوا يريدون تشغيل الميزة أم لا فحسب، بل سيسمح لهم أيضاً. بتحديد التطبيقات التي يريدون الاتصال بها، وفقاً لموقع “indiatoday”.

ويتعين على “واتسآب”، تفعيل هذه الميزة قبل 6 مارس/آذار، وهو التاريخ. الذي يدخل فيه قانون الأسواق الرقمية الجديد (DMA). للاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ.

وأشار تقرير صادر عن “WABetaInfo”، والذي شارك لقطة شاشة للميزة الجديدة. من إصدار المطور 2.24.6.2، إلى أن “الميزة الجديدة، التي تسمى محادثات الطرف الثالث. وهي ميزة قابلية التشغيل للمناطق داخل الاتحاد الأوروبي”.

وأبرز تقرير سابق صفحة أخرى لهذه الميزة، وما يبدو أنه شاشة البداية لهذه الميزة. حيث أضاف “واتسآب”، تحذيرات متعددة. ليتمكن المستخدمون من فهمها قبل تشغيل محادثات الطرف الثالث، وفي حين سلط أحد التحذيرات. الضوء على عدم وجود تشفير شامل للرسائل، حذر آخر، من زيادة البريد العشوائي. وعمليات الاحتيال.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى