اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

العراق يحافظ على مركزه العالمي بأكبر احتياطي للذهب

كشف المجلس العالمي للذهب، اليوم الأربعاء، أن العراق حافظ على مركزه 39 عالميا للشهر الثالث على التوالي والخامس عربيا كأكبر احتياطي للذهب في العالم.

وقال المجلس في أحدث تقرير له لشهر تشرين الأول لعام 2021 واطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “العراق حافظ على مركزه 39 عالميا للشهر الثالث على التوالي من أصل 100 دولة مدرجة بالجدول بأكبر احتياطي للذهب. لتبلغ حيازته من الذهب 96.3 طنا وهي تمثل 9.3 % من باقي احتياطاته الأخرى”.

وتابع أن “الَعراق حافظ على مرتبته الخامسة عربيا بعد كل من السعودية وليبيا والجزائر ولبنان”. لافتا إلى أن “العَراق لم يشترِ الذهب منذ شهر أيلول من عام 2020 عندما اشترى كمية قليلة بلغت 0.1 طنا. فيما اشترى 6.5 طنا في شهر أيلول 2018، فيما قام باستخدام 0.1 طن من هذه الاحتياطيات للأغراض الداخلية”.

وأشار المجلس إلى أن “البنوك المركزية للدول اشترت 30 طناً في من الذهب حيث أضافت الهند (12.9 طنا) وأوزبكستان (8.7 أطنان) وكازاخستان (5.3 أطنان) وتركيا (2.8 طن) إلى احتياطاتهم من الذهب، فيما بلغ إجمالي المبيعات أقل من طنين، حيث سجلت قطر أكبر انخفاض في احتياطيات الذهب بمقدار 0.9 طن”.

الجدير ذكره، أن مجلس العالمي للذهب والذي يقع مقره في المملكة المتحدة ويمتلك خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالعوامل المسببة لتغيير السوق ويتكون أعضاؤه من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم وأكثرها تقدماً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى