اخبار اسلاميةمحلي
أخر الأخبار

بالصور.. تنظيم ندوة علمية تخصصية في ديالى

أعلنت كلية التربية الأساسية-قسم اللغة العربية في ديالى، اليوم السبت، أنها نظمت بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر، ندوة علمية تخصصية بعنوان (التمسك باللغة العربية للأقليات المسلمة – حق إنساني ومرجعية عقائدية -)، بمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة.

 

وذكر بيان للكلية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الندوة التي حاضر فيها م. د. وفاء مسعود عزيز، وم. م. أحمد صادق المندلاوي، هدفت إلى التعريف بالأقليات المسلمة وبيان حقوقها وواجباتها، فضلاً عن ضرورة حفاظها على اللغة العربية، لأنه حفاظ على الهوية والدين والعقيدة”، مضيفاً “وهدفت الندوة كذلك إلى التعريف بالمشاكل والمعوقات، التي تحول دون تعليم اللغة العربية بالمستوى المطلوب، وكيف يتم معالجتها”.

وتابع: “وتضمنت الندوة مناقشة محاور متعددة، هدف المحور الأول إلى التعريف بالأقليات المسلمة، وتطرق المحور الثاني إلى المشاكل التي تعترض عملية تعليم اللغة العربية في البلدان الغربية، مع بعض الأمثلة على ذلك، وتضمن المحور الثالث عرضاً لمجموعة من الحلول التي وضعت للنهوض بالمستوى التعليمي، عند هذه الفئة، للحفاظ على لغتهم العربية”.

وأوصت الندوة، وفقاً للبيان، “بضرورة الاهتمام بتعليم اللغة العربية للأقليات المسلمة على أفضل صورة، لأن في ذلك ضماناً للحفاظ على الهوية العربية والعقيدة الدينية، والتمسك بالقرآن الكريم دستور المسلمين“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى