اقتصادالواجهة الرئيسية

ارتفاع أسعار النفط مع زيادة الطلب في أمريكا والصين

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مدفوعة بتنامي الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم، وفي الوقت الذي أعطى فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إشارة إيجابية بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة.

 

وبحلول الساعة 0110 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.45 بالمئة، أو 37 سنتا، إلى 83.32 دولارا للبرميل. وارتفعت العقود. الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.61 بالمئة أو 48 سنتا إلى 79.44 دولارا.حسب تقارير اطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وأظهرت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت بمقدار 4.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي. وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 4.1 ملايين برميل. وانخفض كلاهما أكثر من المتوقع في علامة على الطلب القوي.

وفي الصين، ارتفعت واردات النفط الخام بنسبة 5.1% في الشهرين الأولين من عام 2024 مقارنة بالعام السابق. وزاد استهلاك الوقود في الهند بنسبة 5.7% على أساس سنوي في فبراير وسط نشاط قوي. للمصانع في ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم

ارتفعت أسعار النفط، يوم الخميس، بعد أن ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية. أقل من المتوقع الأسبوع الماضي وشهدت مخزونات الوقود تراجعا كبيرا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى