اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملخص خطبة صلاة الجمعة في ديالى بإمامة الشيخ حسن العزاوي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بمسجد وحسينية الإمام المهدي المنتظر (عج) في ديالى/الوجيهية، بحضور الشيخ حسن العزاوي.

 

وتطرق الشيخ العزاوي، خلال خطبة الجمعة، وتابعتها “النعيم نيوز”، إلى أن “النَّاظر للرِّوايات الشريفة يرى في كثيرٍ منها هذا المضمون، وهو مضمون مستفيض، بل أُدعي عليه التَّواتر أنَّ المجتمع الشِّيعي يمرُّ بمرحلةٍ خطيرةٍ، فإنَّه سيمر بمرحلة مفصليَّة، ومرحلة خطيرة، وهي مسألة التَّمحيص، ومسألة الاختبار والابتلاء في القضية المهدويَّة، قضيَّة الإمام المهدي (عج) وستكثر الدَّعاوى، ورايات الضَّلال، ورايات الانحراف، في أدعاء المهدويَّة، وبعضهم سينكر الإمام (عج) وبعضهم يشكِّك”.

وأكمل: “وهذه قضية ليست وليدة السَّاعة، بل هي قديمة موجودة من أوَّل زمانِ الغيبة، إلى زماننا. ولو نظرنا إلى التَّاريخ سنرى الشُّبهات والانحرافات الفكرية؛ إنكاراً أو ادِّعاءً، فقسم ينكرون، وقسم يدَّعون أنَّهم هم المهدي، أو هم نوَّاب المهدي وسفراء الإمام. والأئمة بيَّنوا أنَّ المجتمع الشِّيعي سيمرُّ بمرحلة خطيرة ومفصليَّة؛ يغربلون فيها، ويمتحنون، ولا يبقى على هذا الأمر إلا الأشخاص القليلون الذين أحكموا العلم، وتسلَّحوا بسلاح العلم“.

وأضاف الشيخ العزاوي: “وقد نقل جمعٌ من علمائنا هذه الرِّوايات؛ منها كتاب الغيبة للنعماني، وكتاب الغيبة للشيخ الطوسي، وكتاب إكمال الدِّين وإتمام النِّعمة للشَّيخ الصَّدوق، فحريٌّ بالإنسان المؤمن أن يختار كتاباً من هذه الكتب، ويقرأ هذه النُّصوص، ويطَّلع على مثل هذه القضايا“.

وتابع: “وسوف نذكر بعض هذه الروايات: الرواية الأولى: فمن الرِّوايات التي حذَّر الأئمة فيها من مرحلة خطيرة حرجة يمر بها المجتمع الشيعي ما ورد عن أبي بصير عن أبي عبد الله (ع) عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: (مع القائم (عج) من العرب شيء يسير فقيل له: إنَّ من يصف هذا الأمر منهم لكثير، قال: (لا بدَّ للنَّاس من أن يمحصوا ويميزوا ويغربلوا، وسيخرج من الغربال خلق كثير)”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى