دولي
أخر الأخبار

‘منذ بدء الحرب’…. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 29195

أكدت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب “11 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 118 شخصا و 163 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

 

وأضاف البيان وزارة الصحة في غزة تابعتها “النعيم نيوز”. “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف. والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ومن الجانب الإسرائيلي، ارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش منذ السابع من أكتوبر. الماضي إلى 576 قتيلا، فيما بلغ عدد المصابين 2984.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ138 في ظل وضع إنساني كارثي. فيما تستمر المفاوضات حول هدنة جديدة. ومساعي المجتمع الدولي لثني إسرائيل عن اجتياح رفح.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم أمس الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 9 مجازر في قطاع غزة. راح ضحيتها 103 شهداء و142 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 137 على القطاع ارتفع إلى 29195 شهيداً و69170 جريحاً. فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم”.

وأشار، إلى أن “الوضع داخل مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب القطاع. والذي حولته قوات الاحتلال الى ثكنة عسكرية قد تجاوز الكارثة ويشكل تهديدا مباشرا لحياة الطواقم الطبية. والمرضى، حيث يفتقرون إلى الطعام والماء والكهرباء فضلا عن عدم توفر حليب الأطفال. والأوكسجين ومستلزمات الرعاية الطبية للحالات الصعبة”.

وطالبت الوزارة وفقاً للبيان، المؤسسات الدولية “باستخدام جميع الوسائل للضغط على الاحتلال للخروج من المجمع وعودته للعمل وتوفير كل الاحتياجات الإنسانية والطبية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى