الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

’بعد الهجوم على منزل الجبوري’..الدهلكي يدعو القوات الأمنية لكبح جماح السلاح

دعا رئيس تحالف تقدم في محافظة ديالى رعد الدهلكي، اليوم الاثنين، الحكومة وقواتها الأمنية إلى التحرك العاجل لكبح جماح السلاح الميلشاوي المنفلت الذي بدأ يتحرك بقوة خلال هذه الايام لافشال الانتخابات وبث الرعب والخوف بين المرشحين والناخبين على حد سواء.

 

وقال الدهلكي في بيان صحفي، اننا “في الوقت الذي نستنكر فيه الهجوم الغادر على منزل مرشح تحالف تقدم عبد الله الجبوري في ديالى، فاننا نجدد تحذيرنا من خطورة السلاح الميلشاوي المنفلت ومدى تأثيره السلبي على الانتخابات المقبلة، في حال عدم التحرك العاجل من الحكومة لكبح جماحه وردع المتسترين خلفه لخدمة اجندات خارجية”.

 

كما أضاف أنه “على اعتبار أن عدم وجود الرادع سيمكن تلك الجماعات المنفلتة من توسيع جرائمها واستهداف المدنيين الابرياء بما يحقق رغباتهم في افشال هدف الجماهير بتحقيق الإصلاح والتغيير، بعد أن أصبح الجميع على قناعة ومعرفة كاملة بأن هذه الجهات الاجرامية المفلسة كشفت الاعيبها واجرامهما امام الجميع ولا يوجد من يابى لتهديدهم وسيكون 10 تشرين الاول الحد الفاصل بين اجرامهم والدولة القوية”.

 

بينما أوضح الدهلكي، أن “ماحصل اليوم في ديالى من عمل ارهابي وما سبقه يوم امس من استهداف عجلة مفخخة لمدينة الرمادي. في محافظة الانبار، هو عمل ممنهج ومخطط له مسبقا من جهات بدات تشعر بخطورة برنامج (تقدم) على مستقبلها. ونواياها في استمرار حالة الفوضى والفساد “.

ولفت أيضا إلى “أهمية تركيز الامم المتحدة جهودها ما قبل الانتخابات. لمتابعة خروقات السلاح المنفلت. ورصد الجهات الداعمة له وتوثيق جميع تلك التصرفات ضمن تقريرها النهائي المتعلق. بالانتخابات العراقية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى