اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار خام البصرة ترتفع بشكل طفيف

سجلت أسعار خام البصرة “الثقيل والمتوسط”، اليوم الاثنين، ارتفاعاً طفيفاً، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية.

 

وأشارت تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “أسعار خام البصرة الثقيل، ارتفعت 26 سنتاً ليصل إلى 77.78 دولاراً. وارتفعت أسعار خام البصرة المتوسط، 26 سنتاً، ليصل إلى 78.65دولاراً”.

وفي وقت سابق، اختتمت أسعار النفط الأسبوع الماضي. بتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، فيما قفزت أسعار خام “برنت” القياسي 6%.

وجاءت مكاسب النفط القوية وصعود أسعار العقود الآجلة بشكل كبير. بدعم بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي وأيضاً القلق بشأن الإمدادات. مع تواصل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس/آذار، 1.35% بما يعادل 1.12 دولار. عند 83.55 دولاراً للبرميل عند تسوية التعاملات، أول من أمس، مسجلةً أعلى مستوى منذ 6 نوفمبر/تشرين الثاني. لتنهي تداولات الأسبوع محققةً مكاسب بنسبة 6.35%.

وارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس/آذار -الأكثر نشاطاً- 0.85% أو 65 سنتاً إلى 78.01 دولاراً. وهي أعلى تسوية منذ 6 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليرتفع منذ بداية الأسبوع الجاري. بنسبة 6.50%.

وأظهرت بيانات “بيكرهيوز”، ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط – مؤشر على الإمدادات المستقبلية- في الولايات المتحدة. بمقدار منصتين عند 499 منصة، خلال الأسبوع المنتهي في السادس والعشرين من يناير/كانون الثاني.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “جازبروم نفت” الروسية، أمس، إنه “لا يرى حاجة لتخفيضات إضافية في إنتاج النفط. من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها”. وذلك قبل أيام من اجتماع المنظمة بشأن سياسة الإنتاج.

وأقرت “أوبك+” في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خفضاً طوعياً للإنتاج بإجمالي 2.2 مليون برميل يومياً. خلال الربع الأول من العام الجاري، وتقود السعودية الخفض بنحو مليون برميل يومياً. ومن المقرر أن تعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بـ”أوبك+”. اجتماعاً الخميس المقبل.

ورجحت مصادر بالمنظمة، أن تقرر اللجنة مستويات إنتاج النفط، لشهر أبريل/نيسان. والشهور التالية خلال الأسابيع المقبلة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى