محلي

وزير الزراعة يوجه بتجهيز فسائل النخيل للمواطنين والمزارعين بأسعار مدعومة

وجّه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الخميس، بتجهيز فسائل النخيل للمزارعين والمواطنين بأسعار مدعومة وذلك لتطوير هذا القطاع نحو الأمام.

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الوزير الخفاحي وجه دائرة البستنة، إحدى تشكيلات وزارة الزراعة بعملية تجهيز  فسائل النخيل الاعتيادية فضلا عن الفسائل النسيجية إلى كافة المزارعين والمواطنين، من أجل خلق بيئة خضراء من جانب وتطوير وزيادة قطاع النخيل من جانب آخر”.

وأكد الخفاجي وفق البيان، أنه “توجد لدى دائرة البستنة فسائل نخيل بأعداد كثيرة  وبأصناف مختلفة وفي كافة محطاتها المنتشرة في عموم العراق”، مبيناً أن “عملية التجهيز لهذه الفسائل ستكون بأسعار مدعومة لأجل تشجيع المزارعين على زراعة النخيل والتوجه بتطوير هذا القطاع نحو الأمام”.

وأكد على “إمكانية الوزارة ومن خلال دائرة البستنة المساهمة  في دعم مؤسسات الدولة من الدوائر البلدية والجامعات والمدارس ومنظمات المجتمع المدني الراغبة بزراعة فسائل النخيل بغية التوسع في زراعة المتنزهات والمساحات الخضراء في هذه المؤسسات من أجل توفير  ظروف بيئية ملائمة للمواطن وخاصة بعد أن تم التجاوز على المساحات الخضراء ضمن المناطق السكنية، إضافة إلى زيادة أعداد النخيل لأجل  زيادة الإنتاج”.

واشار إلى أن “الوزارة اعدت خطة لأجل إعادة تأهيل هذا القطاع لما له من مردودات ايجابية على الاقتصاد الوطني للبلاد، وخاصة بعد فتح باب  التصدير إلى الخارج بغية  تعظيم الإيرادات، لاسيما وأن التمور منعت من الاستيراد منذ سنوات عدة لوجود تحقيق أمن غذائي، فضلا عن الاكتفاء الذاتي بالتزامن مع الاستمرار بمنع دخول التمور تهريبا، بغية حماية المنتج المحلي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى