محلي
أخر الأخبار

‘من 18 إلى 25 الشهر الحالي‘.. الأحوال المدنية تعلن عن إحصائياتها من المستمسكات

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، اليوم الخميس، عن إحصائياتها الأسبوعية من المستمسكات.

 

وذكر بيان للمديرية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “من خلال الجهود المستمرة لمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في بغداد والمحافظات. وبمتابعة مباشرة من قبل مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض جندي الكعبي. تعرض المديرية إحصائياتها الأسبوعية للفترة من 9/18 ولغاية 9/25″.

وأضاف البيان، “حيث بلغ عدد البطاقة الوطنية المنجزة (42929 بطاقة)، وبلغ عدد معاملات الجواز المستلمة (35336 معاملة). وعدد الجوازات المطبوعة ( 35476 جواز)، ومنح (12803 بطاقة سكن)”.

وتابع، “وكما تم إنجاز (830 معاملة) من مديرية شؤون الأحوال المدنية، وإصدار لأول مرة (1050شهادة جنسية وبدل تالف وضائع 349) من مديرية شؤون الجنسية. وبلغ عدد الوافدين والمغادرين(52807 أشخاص)”.

وفي وقت سابق، أكدت دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في محافظة بابل، أن مدة إنجاز معاملة جواز السفر لا تستغرق سوى 48 ساعة.

وقال مدير الدائرة التابعة لوزارة الداخلية العميد أحمد حديد المعموري، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الدائرة ومن أجل تسهيل إجراءات الحصول على جوازات السفر للمواطنين الراغبين بذلك. فقد وجهت باختصار مدة إنجاز معاملته. وتسليمه لهم خلال مدة لا تتجاوز الـ 48 ساعة”.

وأضاف، أن “الزيادة في عدد الضباط والحاسبات أسهمت بشكل كبير في تخفيف الزخم وتقليل انتظار المواطن المرهق. الذي كان يصل إلى ساعات طويلة”. كاشفاً عن “إلغاء برنامج مراجعة المواطنين كلا حسب منطقة سكنه. وبالتالي بات بإمكانهم مراجعة الدائرة في أي يوم من أيام دوام الدائرة خلال الأسبوع”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى