دولي
أخر الأخبار

الصحة الفلسطينية: 22438 شهيداً و57614 جريحاً جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة في قطاع غزة. راح ضحيتها 125 شهيداً و318 جريحاً ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان المتواصل لليوم الـ 90 إلى أكثر من 22400 شهيد و57600 جريح”.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “الاحتلال صعّد عدوانه بأشكال متعددة على قطاع غزة المنكوب ما بين إعدامات ميدانية. ومجازر وإبادة جماعية ومسح لأحياء سكنية بمن فيها، حيث. ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 13 مجزرة بحق عائلات بأكملها. راح ضحيتها 125 شهيداً و318 جريحاً. ليرتفع عدد شهداء العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 22438 شهيداً و57614 جريحاً”.

وأضاف البيان، أن “العدوان النازي المتواصل أدى إلى استشهاد 326 من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف. وتدمير 121 سيارة إسعاف واستهداف 150 مؤسسة صحية وإخراج 30 مستشفى. و53 مركزاً للرعاية الصحية عن الخدمة في كل مناطق قطاع غزة”. لافتاً، إلى أن “الاحتلال لا يزال يعتقل 99 من الكوادر الصحية. في مقدمتهم مديرو مستشفيات شمال غزة تحت ظروف اعتقال مأساوية”.

وحذرت الوزارة وفقاً للبيان، من “مغبة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مستشفيي شهداء الأقصى. والعودة وسط القطاع وعلى مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس جنوبه”. مؤكدة، أن “الاحتلال تعمد تدمير المستشفيات بغزة في جريمة حرب. وانتهاك سافر لكل القوانين الدولية والإنسانية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى