اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

السيد الغريفي يدعو لحل ملف المعتقلين والعاطلين في البحرين ودعم القضية الفلسطينيّة

أكد عالم الدّين البحرينيّ البارز، العلامة السيد عبد الله الغريفي، أنّه حينما يعالج الخطاب الدِّينيّ شأناً مِن شؤون الوطن، ليس الهدف خلق أجواء متوتِّرة، بل العكس هو الصَّحيح، وهو إنتاج الهدوء والاستقرار.

 

وأشار السيد الغريفي، خلال حديث ليلة الجمعة، بجامع الإمام الصادق (ع)/منطقة القفول، في العاصمة المنامة، وتابعته “النعيم نيوز”، إلى أنّ “الأزمات. أو القضايا المنتجة للأزمات ما دامت قائمة، فالأجواء المرشَّحة للتَّوتّر قائمة، والمطلوب مِن الخطاب الدِّينيّ والثَّقافيّ والسِّياسيّ. أنْ يُقارب أزمات الوطن، وكلّ منتجات الأزمات، بشرط أنْ تكون الدَّوافع واللغة والأساليب والمعالجة نظيفةً ورشيدة”.

وأضاف، “إذا غاب أو صمت هذا الخطاب أو غابت هذه المُكوّنات، أو بعض منها تجذَّرت وقويت الأزمات. وخلقت أوضاعاً قلقةً ومتوتِّرةً، لذلك يجب أنْ تُعادَ القراءة لبعضِ أوضاعِ هذا الوطن. وليس عسيراً أنْ تنتهي كلُّ الأزمات لينعم الوطن والشَّعب. بمزيدٍ من الرَّخاء والاستقرار والتَّآلف والتَّقارب”.

وطالب السيد الغريفي، “بضرورة إنهاء ملفّ العاطلين والسُّجناء”، مردفاً بالقول: “كم هو جميل هذا الوطن. حينما ينتهي كلُّ ملفٍّ يُشكِّل همّاً كبيراً أو صغيراً. لأبناء هذا الوطن” – حسب تعبيره.

ودعا، إلى أن “يكون العام الجديد. محطَّة مراجعةٍ ومحاسبة فيما هي قضايا الأوطانِ وقضايا الشُّعوب“، لافتاً إلى أنّه “كلَّما توافقتْ أو تقاربتْ همومُ الأنظمةِ وهمومُ الشُّعوب. تهيَّأت كلُّ المناخاتِ لمعالجة الأزمات، وكلَّما تباعدتْ هذه الهموم. تعقَّدتْ المناخات وتعقَّدتْ العلاجات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى