اقتصاد
أخر الأخبار

لحساب السلة الغذائية.. التجارة تعلن عن وصول باخرة محملة بالأرز التايلندي

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن وصول باخرة محملة بالأرز التايلندي في ميناء أم قصر، لحساب السلة الغذائية.

 

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، لمى هاشم، بحسب بيان صادر عن الوزارة، تلقته “النعيم نيوز”، إن “ميناء أم قصر، شهد رسو الباخرة المحملة بأكثر من 44 ألف طن من الأرز التايلندي”.

وأوضحت، أن “الملاكات العاملة في ميناء أم قصر، باشرت بتفريغ حمولة الباخرة إلى المحاور التي تضمنتها خطة التوزيع، التي أعدتها شركتها وحسب حاجة كل محافظة من محافظات البلاد”.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية إحدى تشكيلات وزارة التجارة. عن وصول الباخرة المحملة بـكمية 42000 طن من مادة الرز. لصالح السلة الغذائية.

وقالت مدير عام الشركة لمى هاشم الموسوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة قد وصلت إلى منطقة الإدلاء. في ميناء أم قصر، وهي محملة بمادة الرز المقرر تجهيزه ضمن السلة الغذائية”.

وأوضحت، أن “فريقاً من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية في الشركة توجهوا لسطح الباخرة فور وصولها. لسحب نماذج الرز بغية القيام بفحصه فحصاً أولياً ومن ثم إرسال النماذج إلى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد. لاستكمال بقية الفحوصات، لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل إطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء”.

وأضافت الموسوي، أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبري. ستقوم الشركة بتفريغها وإعداد خطة تسويقية للكمية وتوزيعها للمحافظات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى