الواجهة الرئيسيةسياسية

حسين يؤكد انفتاح العراق على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية

بيّن وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم السبت، أن العراق بات يمثل بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية.

 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس”، مشيراً إلى أنه “جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الاقتصادي والزراعي والتنموي”.

وأكد حسين، بحسب البيان، أنّ “العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية، مع كل ما توفره الحكومة في العراق، من قوانين تسهم في إنجاح المشاريع الاستثمارية”.

ووفقاً للبيان، “تطرق الاتصال إلى تفاقم الأوضاع في غزة، وتعمُّد قوات الاحتلال مواصلة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة”.

وشدد وزير الخارجية، على “ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة، لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة”، لافتاً إلى “أهمية العمل سريعاً لإيصال المساعدات الإنسانية، إلى المدنيين المحاصرين”.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإسباني، “بدور العراق، الذي يلعبه في منطقة الشرق الأوسط”، منوهاً إلى أن “حكومة بلاده تسعى لإعادة استقرار منطقة الشرق الأوسط، وأن ينعم العراق بالأمن والاستقرار”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى