اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور… البيت السعيد في السماوة يقيم 4 محاضرات للمتزوجين والمتزوجات الجدد

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في مدينة السماوة، عن تنظيم أربعة محاضرات على مجموعة من الشباب المتزوجين والمتزوجات الجدد ضمن أقضية ونواحي في المحافظة.

 

 

وذكر المركز في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “تناولت مواضيع المحاضرات تجنب المشاكل ووضع الحلول لحياة زوجين سعيدين بين. وظائفهم المناطة بعلاقتهم الأسرية وضغوط . ومعترك الحياة وفصل كل مشكلة عن الأخرى، كما بين المحاضرين حقوق الزوج أتجاه الشريك الآخر في المنظور الديني. والشرعي والقانوني والعرفي وذلك للحد من حالات الطلاق وخطورة هذه الجريمة ومن التعدي على حدود الشريك ومعرفة الحقوق والوجبات تفادياً من وقوع المشاكل.”.

واضاف البيان أيضا أن”  مدير المؤسسة الإستاذ نشوان الخفاجي ابتدأ المحاضرة بنبذة تعريفية عن عمل المؤسسة ومهامها وبعدها محاضرتين. لضيف المؤسسة الأستاذ عقيل عبد الحسن الحساني مدير سجن السماوة المركزي في المحافظة وهو يبرز مخاطر الطلاق. والمخدرات وآثارهما السلبية على حياة الأسرة ثم محاضرة لسماحة الشيخ حيدر عبد السادة القريشي مسؤول. العلاقات الإجتماعية في مكتب المرجعية في المحافظة.”

واشار البيان إلى أن “مدير المحاضرة عرض الحالات الإنفجارية لأعداد الطلاق. والتفكك الأسري ومصير الأطفال وبيان تفادي المشاكل الأسرية. وإيصال المعلومة للمتزوجين”

وتابع “ثم محاضرة نسوية لعضو مجمع المبلغات وعضو مؤسسة البيت السعيد الأستاذة. (أم غيلان) ثم تم سماع بعض المشاكل من المتزوجين الجدد. ووضع الحلول لها وكيفية التعامل معها وتم إضافتهم لگروب التلجرام والواتساب ليستفادوا منه في حياتهم الزوجية بعدها وزع ضيف المؤسسة المنحة. المالية المقدمة من سماحة المرجع الشيخ اليعقوبي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى