محلي
أخر الأخبار

التخطيط تواصل متابعتها الميدانية لمشروع بناء المدارس في الديوانية (الصور)

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن مواصلة متابعتها الميدانية لمشروع بناء المدارس بأسلوب البناء الجاهز في محافظة الديوانية.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط ولليوم الثالث على التوالي، تواصل متابعتها الميدانية لواقع سير العمل في مشاريع بناء المدراس في محافظة الديوانية، للوقوف على مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز فيه، لصالح وزارة التربية ضمن مشاريع البرنامج الحكومي”.

وأوضح، أنّ “هذا المشروع ينفذ في سبع محافظات هي كربلاء المقدسة، النجف الأشرف، المثنى، ميسان، البصرة، وذي قار، إضافة إلى محافظة الديوانية”، مبيّناً أنّ “المشروع يعدّ من المشاريع الخدمية في المحافظة، ويتكون من بناء (10) مدارس مختلفة السعات (12)، (18) صفاً، موزعة في عدة أقضية ونواح في محافظة الديوانية وهي: (الشامية، الشنافية، السدير، عفك والسنية) وبمساحات مختلفة”.

وأشار البيان، إلى أنّه “جرى اختيار مواقع هذه المدارس ضمن المساحات المُتوافرة، والتي جرى بناؤها وفق المواصفات الحديثة، والتي تتلاءم مع أهداف التنمية المستدامة”، لافتاً إلى أنّ “نسبة الإنجاز وصلت إلى (41،42%)، ومن المُؤمل إنجازها العام المُقبل 2024”.

ونوه، إلى أن “المدارس بُنيت بأسلوب البناء الجاهز، وبطابقين”، مضيفاً أنّ “الفرق المتخصصة اطلعت ميدانياً أيضاً على مشروع بناء 4 مدارس بديلة عن تلك الآيلة للسقوط وبمساحات مختلفة، وبسعتين مُختلفتين أيضاً، الأولى مكونة من (12) صفاً، والأخريات بسعة (9) صفوف بطابقين، وبنسبة إنجاز وصلت إلى (99,5%)”، مؤكداً أنّ “هذه المدارس موزعة على أقضية ونواحي المحافظة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى