الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المندلاوي وعبد اللهيان يتفقان على تنمية العلاقات السياسية والبرلمانية

اتفق رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، ووزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان، اليوم الأحد، على تنمية العلاقات السياسية والبرلمانية.

وذكر بيان لمكتب المندلاوي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالإنابة، عقد والوفد النيابي المرافق له، مساء اليوم ، اجتماعاً موسعاً مع حسين امير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني، لمناقشة الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف البيان، “بحث الوفد النيابي برئاسة المندلاوي مع عبد اللهيان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وضرورة تنميتها على المستويات السياسية والبرلمانية، اضافة إلى الطبية والثقافية والتجارية والتعليمية، كما تطرق لمشكلة عدد من العوائل العراقية الفيلية المتواجدة في إيران منذ عقود ممن لا يمتلكون مستمسكات ثبوتية ، ومعالجة موضوع تصديق شهادات الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الإيرانية، حيث تعهدّ عبد اللهيان والكادر المتقدم بوزارته في العمل على حلها”.

وقال الندلاوي، بحسب البيان، إن “سياسة العراق الخارجية مبنية على مبدأ حسن الجوار واحترام سيادة البلدان، وان العراق يرفض رفضاً قاطعاً فرض العقوبات الاقتصادية على الدول كونها تستهدف الشعوب بالدرجة الاساس، فيما اكد خلال حديثه عن الاحداث في فلسطين انه كرئيس للاتحاد البرلماني العربي قد بعث برقية لعقد اجتماع عاجل خلال الايام المقبلة بخصوص العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة”.

بدوره قال عبد اللهيان،  إنه “لا توجد دولتين متقاربتين كما العراق وايران فنحن اسرة واحدة، وان هذه الزيارة تعدّ بادرة خير لتطوير العلاقة على الصعد كافة ، مشيداً بالدور المهم والمميز للعراق على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكداً أهمية اتخاذ موقف إسلامي موحد ازاء استمرار الاعتداء الصهيوني على الشعب الفلسطيني”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى