محلي

هيئة الاتصالات: معالجة أكثر من 600 عطل طارئ خلال زيارة الأربعين

اعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، الاحد، معالجة اكثر من 600 عطل طارئ خلال زيارة الاربعين. مؤكدة عمل شبكات الاتصالات بطاقة عالية.

 

وذكرت الهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “تم الى الآن معالجة اكثر من ٦٠٠ عطل طارئ في غرفة العمليات ضمن قسمين رئيسين {جودة الاتصال الهاتفي وسرعة الانترنت ونقل البيانات الخلوية}”.

ولفتت الى “الكشف عن اكثر من ١٠ مصادر كانت تتسبب بالتشويش على النطاق الترددي لخدمات الهاتف النقال و معالجة هذه المصادر”.

وبينت أن “الزخم الكبير للزوار في رقع جغرافية محددة عامل ضغط كبير على ابراج الاتصالات و لكن بجهد غرف عمليات الهيئة يتم تجاوز التحدي وهناك عمل على مدار ٢٤ ساعة لمعالجة اي عطل طارئ”.

واكدت الهيئة “عمل شبكات الاتصالات بطاقة عالية ويتم الحفاظ على معدل ثابت لنقل البيانات يتراوح بين الـ١٠ الى اكثر من ١٠٠ ميغابايت في الثانية بمركز المدينة القديمة”. عادة اياه “رقماً جيداً خلال التجمعات الحاشدة”.

واحصت الهيئة “عدد الفرق الجوالة بلغت ٩٧ فريقا. توزعت في مدينة كربلاء المقدسة و الطرق المؤدية لها وهي فرق متخصصة بتصاميم الشبكات. ويعد هذا العدد استنفارا تاما للهيئة وللعام الأول. فيما بلغت عدد الخلايا الذكية الموزعة بين الحرمين الشريفين لتقوية شبكات الهاتف النقال ١٦٦ خلية، فضلا عن ١٣٠ برجا متنقلا لاسعاف الاحمال و توزيعها على الشبكات للحفاظ على جودة الخدمة ، كما ان ١٣٠ برجا ثابتا تعمل بانسيابية عالية ضمن خدمة الشبكات”.

وأردفت ان “شركات الهاتف النقال تؤدي جهودا كبيرة الى جانب كوادر الهيئة في غرفة العمليات و هناك تعاون وثيق بين الاطراف لحل الاشكاليات اولا بأول، وان رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة علي المؤيد يتابع عن كثب اجراءات غرف العمليات و يشرف عليها بصورة مباشرة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى