محلي

النزاهة تضبط مديراً ومعاونه لتلاعبهما بتجهيز سماد اليوريا في زراعة صلاح الدين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 5 متهمين في مديريَّة الزراعة من بينهم مدير، على خلفية وجود تلاعب في تجهيز سماد اليوريا المجهّز ضمن الخطة الزراعيّة بمحافظة صلاح الدين.

وأفادت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنَّ “فريق العمل المؤلّف في مكتب تحقيق صلاح الدين. قام بالانتقال إلى مركز قطع آشور التابع للشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة في المحافظة. حيث كشف حدوث تلاعبٍ في الخطة الزراعيَّة لمادَّة سماد اليوريا للموسم الزراعيّ (2021-2022)”. لافتةً، إلى “قيام موظَّفي مركز القطع بتنظيم كتبٍ مختلفةٍ لأكثر من مرَّة بأسماء فلاحين دون علمهم، وتسلُّم السماد بدلاً منهم”.

وأضافت الدائرة، أنَّ “الفريق بعد القيام بالتحرّي. وتدقيق قوائم القطع في المركز والاستماع إلى أقوال الشهود. ثبت لديه أنَّ موظَّفي المركز بالتعاون مع موظَّفين في شعبة زراعة الساحل الأيسر في قضاء الشرقاط. قاموا بتنظيم قوائم قطعٍ بأسماء فلاحين مكرَّرة. واختلاس كميَّة 1874 طناً بلغت قيمتها 680.356.380 مليون دينار. وبيعها في الأسواق المحليَّـة؛ لغرض تحقيق الربح والمنفعة الشخصيَّـة”.

وتابعت، إنَّه “تمَّ ضبط مدير شعبة زراعة الساحل الأيسر في الشرقاط ومعاونه. وثلاثة موظَّفين في مركز القطع مسؤولين عن إعداد قائمة القطع. وعرضهم أمام أنظار قاضي التحقيق المختصّ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادة 316 من قانون العقوبات، فضلاً عن ضبط أصل دفاتر قوائم القطع التي حصل فيها التلاعب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى