محلي
أخر الأخبار

احتجاجاً على قرار المجلس التربوي.. المعلمون في السليمانية يتظاهرون أمام مبنى مديرية تربية المحافظة

نظم المعلمون في السليمانية، اليوم الاثنين، مظاهرة أمام مبنى مديرية تربية المحافظة، احتجاجا على صدور قرار من المجلس التربوي الذي نص على عودتهم إلى المراكز التعليمية.

وقال مراسل النعيم نيوز، أن “المعلمین في السليمانية يتظاهرون أمام مبنى مديرية تربية السليمانية، أحتجاجا على صدور قرار من المجلس التربوي الذي نص على عودة المعلمين إلى المراكز التعليمية”.

وأكد المعلمون، بحسب المراسل، بأنهم “سيستمرون في الأضراب و مقاطعة الدوام الرسمي، حتى تنفيذ مطالبهم، وهي استئناف الترقية الوظيفية المتوقفة منذ 8 سنوات، مصير الرواتب المدخرة، ومصير رواتب الاشهر الثلاث الاخيرة من هذا العام وتعين المعلمين المعينين بالعقد على الملاك الدائم”.

ويوم الجمعة الماضي قرر مجلس المعلمين المعترضين في السليمانية نقل الاحتجاجات الى العاصمة بغداد كرد فعل رافض على إعلان المجلس التربوي في المديرية العامة للتربية في المحافظة الذي طالب المعلمين بالعودة إلى المراكز التعليمية يوم الاثنين، وإنهاء مقاطعتهم للدوام الرسمي.

ومنذ بدء العام الدراسي في إقليم كوردستان ولغاية الآن، يقاطع الكوادر التدريسية في محافظتي السليمانية وحلبجة الدوام الرسمي ويرفضون استئناف الدوام ما لم تستجب حكومة الإقليم لمطالبهم، التي تتضمن، توزيع الرواتب الشهرية في موعدها المحدد، واستئناف نظام ترفيعات الموظفين المتوقفة منذ أكثر من 8 سنوات، وحسم مصير الرواتب المدخرة ومرتبات الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي، بالإضافة إلى تعيين المعلمين المعينين بالعقد منذ سنوات على الملاك الدائم.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى