دولي
أخر الأخبار

إطلاق سراح 39 فلسطينياً بموجب الاتفاق بين الكيان الصهيوني وحماس

أطلق سراح 39 فلسطينياً ليل السبت الأحد وفق ما أعلنت مصلحة السجون التابعة للكيان الصهيوني إثر إفراج حركة حماس عن دفعة ثانية من الرهائن الذين تحتجزهم في غزة بموجب اتفاق هدنة دخل حيز التنفيذ الجمعة.

 

 

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “أظهرت لقطات تلفزيونية. استقبال عدد من المفرج عنهم الكيان الصهيوني في منازلهم بالقدس الشرقية. ”

في القدس الشرقية المحتلة يتم الاحتفاء سرا بالأسرى المفرج عنهم. وجميعهم من النساء والشباب تحت سن 19 عاما، وسط انتشار لشرطة الكيان الصهيوني.

وأبرز المفرج عنهم هي إسراء جعابيص (38 عاما) التي دينت بتفجير أسطوانة. غاز في سيارتها على حاجز عام 2015، ما أدى إلى إصابة شرطي. وحكم عليها بالسجن 11 عاما. وشوهد عدد كبير من أفراد الأمن الكيان الصهيوني في منزل جعابيص يضعون خوذا ويحملون أسلحة.

وجعابيص التي أصيبت بحروق في وجهها. وفقدت عددا من أصابعها. غالبا ما يتم التلويح بصورتها في التظاهرات أو من أجل التعبير عن معاناة السجناء الفلسطينيين.

وقالت جعابيص أيضا لصحافيين في منزل العائلة بحي جبل المكبر. وإلى جانبها ابنها معتصم (13 عاما) “نخجل أن نفرح وفلسطين كلها جريحة”. مضيفة “يجب الإفراج عن الجميع”.

كما أفادت منظمة الضمير غير الحكومية التي وفرت لها. محاميا، بأنها أصيبت بحروق تغطي 50 بالمئة من جسدها. وهي تحتاج ست عمليات جراحية وفق السلطات الفلسطينية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى