اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مخيم إقرأ الثقافي في بغداد يشهد حضوراً كبيراً ومتنوعاً (الصور)

شهد مخيم إقرأ الثقافي في شارع العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، حضوراً كبيراً ومتنوعاً في حقوله المختلفة، والتي تضمنت فقرات متعددة.

 

وذكر بيان للمخيم، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مخيم إقرأ الثقافي في شارع العاصمة بغداد، شهد حضوراً كبيراً ومتنوعاً في حقوله المختلفة، والتي تضمنت فقرات متعددة، وكانت من ضمنها أيضاً فقرة حفل توقيع كتاب (كشف الظنون عن هوية المأمون) لمؤلفه الباحث، والمفكر الإسلامي، الشيخ عبدالهادي الزيدي، والتي أقامها المخيم بالتنسيق مع مركز نيسابا للدراسات”.

وأضاف، “وقد تناول الباحث فيها أهم أفكار كتابه، وعلى ثلاثة محاور، كانت خلاصتها أن الخليفة المأمون العباسي لم يقتل، أو يشارك في قتل الإمام الرضا (ع)، وإنما من قتله هو أخوه المعتصم، وإنه أي المأمون ممن سلم بإمامة الإمام الرضا، وولاية أهل البيت (ع)”.

وأكمل البيان: “وأتاح للإمام (ع) فرصة حوار الحضارات مع أصحاب الفرق والطوائف المختلفة، مما أسهم في إيصال فكر أهل البيت إلى كل أرجاء المعمورة، كما وقد اعترف بإمامة الإمام الجواد (ع)، وهو في سن الثامنة من عمره الشريف، داعماً كلامه بأدلة ووثائق تثبت ذلك”.

وتابع، “مما أثار نقاشاً كثيراً وموسعاً، وبالتالي علينا أن لا نسلم للنصوص التاريخية من دون قراءة دقيقة وتحقيق، فهناك الكثير والكثير من تأريخنا مما ليس له واقع أصلاً، وهي محاولة جادة وجريئة لحث الكتاب والمفكرين لإعادة قراءة ذلك التأريخ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى