دولي

القوات الروسية تقضي على 200 مسلح رداً على استهداف الكلية الحربية في حمص السورية

أعلنت القوات الجوية الروسية، اليوم الثلاثاء، أنها قضت على 200 مسلح خلال عمليات الرد على استهداف الكلية الحربية في حمص أوائل الشهر الماضي.

وقال رئيس مركز التنسيق الروسي في دمشق والمنطقة الوسطى اللواء فاديم كوليت، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مدير الإدارة السياسية بالجيش السوري اللواء حسن سليمان. وتابعته “النعيم نيوز”: “حتى اليوم تم، خلال عمليات القوات الروسية، القضاء على أكثر من 200 مسلح من بينهم 34 قائداً ميدانياً. وضرب 225 منشأة، بما في ذلك32 نقطة مراقبة، ومعسكرات تدريب و28 مستودعاً للأسلحة والعتاد و35 ملجأ ونفقا تحت الأرض”.

وأضاف كوليت، أن “جميع المتورطين في تنظيم جريمة الاعتداء على الكلية الحربية، وارتكابها سوف ينالون العقوبة التي يستحقونها”. مشيراً، إلى أنه “منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول نقوم، بالتعاون مع الجيش السوري، بتنفيذ عملية الرد التي ينبغي أن تثبت للمجتمع الدولي، حتمية الرد على مثل هذه الأفعال. وللقيام بذلك يتم استهداف نقاط المراقبة، ومعسكرات التدريب للإرهابيين. ومواقع إطلاق المسيرات والصواريخ وغيرها من الأهداف باستخدام الطيران والمدفعية”.

وتابع: “من أجل التأثير على هذه الأهداف نعتمد على معلومات الاستطلاع والقوات الخاصة”. مضيفاً، “سنواصل عملنا القتالي طالما نرى ذلك ضرورياً”.

بدوره، قال سليمان: “الجيش العربي السوري وبالتنسيق مع القوات الروسية الصديقة العاملة في سوريا، أطلق سلسلة من العمليات النوعية. والضربات المركزة، التي استهدفت التنظيمات الإرهابية المجرمة، التي أقدمت على ارتكاب الاعتداء الإرهابي، الذي استهدف الكلية الحربية في حمص، في الخامس من الشهر الماضي”.

وأوضح، أن “العمليات السورية الروسية المشتركة، أدت إلى تدمير جميع المواقع، والمقرات المستهدفة. ومن ضمنها مستودعات الذخيرة والعتاد، والقضاء على مئات الإرهابيين التابعين لما يسمى (هيئة تحرير الشام). و(الحزب الإسلامي التركستاني) وغيرها من التنظيمات الإرهابية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى