صحة وطب

إليك بعض البدائل الصحية لخفض الوزن

تقدم جمعية القلب الأمريكية بعض البدائل الصحية لخفض الوزن.

بدلا من تناول الأطعمة غير الصحية الدسمة أو الأطعمة المقرمشة التى تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، موضحة أن مواجهة الرغبة الشديدة في تناول الطعام – وغالبًا ما تكون هذه الرغبة الشديدة مرتبطة بالقوام – مثل شيء كريمي أو مقرمش.

القوام الكريمى..

يلعب قوام الطعام دورًا كبيرًا فيما إذا كنا نحب أو نكره بعض الأطعمة، على سبيل المثال، في حين أنك قد لا تحب البازلاء المعلبة الطرية، فقد تتفاجأ أنك تحب البازلاء الطازجة أو المطبوخة.

ولحسن الحظ، فإن تناول الطعام الصحي يشمل الأطعمة بجميع أنواعها وملمسها ونكهاتها، فيما يلي بعض الاقتراحات حول إشباع شهيتك بوجبات خفيفة مغذية ذات قوام متنوع:

الأطعمة الدسمة..

بدلًا من ذلك: على الرغم من أن الآيس كريم قد يتبادر إلى ذهنك أولاً، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة الأخرى التي يمكن أن تكون مُرضية تمامًا.

حاول أن تضع الأفوكادو الطازج على خبز الحبوب الكاملة أو ½ ثمرة أفوكادو تؤكل بدون ملعقة، أو أن تقوم بتسخين ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني الكريمية في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ ثم رشها على نصف كوب من الزبادي المجمد قليل الدسم وبدون سكر مضاف، إو اهرس بعض حبات التوت ثم ضعيها في كوب من الزبادي قليل الدسم بدون إضافة سكر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى