الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

بابل: نجحنا في تحقيق 59 % من قيمة الإنتاج الصناعي في البلاد

كشفت محافظة بابل، اليوم الأربعاء، عن نجاحها  في تحقيق 59 % من قيمة الإنتاج الصناعي في البلاد.

وذكر  رئيس هيئة استثمار بابل محمد زكم في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. أن “النسبة المتحققة وفقا لآخر احصاءات وزارتي التخطيط والتجارة، تؤكد نجاح بابل وخلال مدة قصيرة، بانشاء 80 مصنعاً حيوياً. ومهماً خلال الأعوام العشرة الماضية. والتي غطت السوق المحلية بمختلف احتياجاتها سواء كانت غذائية أو انشائية”.
كما أشار إلى “حرص الهيئة على تشجيع المستثمرين من خلال عرض الفرص الاستثمارية المختلفة بالمحافظة. كعرض أربع مدن صناعية للاسثمار منها مشروع شركة حطين الصناعي المتكامل للصناعات التحويلية والتجميعية بمساحة 600 دونم”.
بينما أضاف زكم، أن “المشاريع شملت ايضا مدن الصناعات الغذائية لتعليب وتصنيع التمور، والصناعات الانشائية الخاصة بالحديد. والصناعات التحويلية والثقيلة بمساحة 2600 دونم، اضافة الى  مصانع للفولاذ بمساحة 320 دونماً”.
بينما نوه، بأن “بعض الاجازات الاستثمارية المعروضة، بحاجه الى موافقة وزارة المالية والتي ترفض منحها، ما يعيق المستثمرين من تنفيذ مشاريعهم، بالمقابل لا تستطيع الهيئة سحب تلك الاجازات، ما دعاها الى مخاطبة وزارة المالية بهذا الشأن، والتي ابدت استعدادها للموافقة على اجازات منحت منذ العام  2010”.
كما أكد رئيس هيئة استثمار بابل “أن المحافظة تشهد نموا سكانيا كبيرا، الى جانب مشاريع اقتصادية لتشغيل الأيدي العاملة. لاسيما بعد أن اصبحت نقطة جذب للمستثمرين لتميزها بموقع جغرافي يتوسط المحافظات الشمالية والجنوبية والغربية. فضلا عن توفر جميع مستلزمات المواد الأولية فيها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى