دولي
أخر الأخبار

بؤرة جديدة لانتشار “كورونا” في الصين.. والسلطات تتخذ إجراءات احترازية

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف 3 حالات إصابة محلية جديدة بفيروس “كورونا”، في إحدى المقاطعات شمال شرقي البلاد.

 

وذكرت لجنة الصحة الحكومية في الصين، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “لمنع انتشار عدوى فيروس “كورونا”، تم إغلاق رياض الأطفال والمدارس الثانوية ودور السينما والصالات الرياضية لمدة أسبوع. والبدء بحملة اختبار جماعي للسكان”.

وأضافت، أنه “ننصح السكان بتجنب السفر بوسائل النقل العام ما أمكن، وعدم مغادرة منازلهم. كما تم تحديد العديد من المناطق في هاربين بأنها مناطق خطر متوسط للإصابة”.

هذا، وقبل الإعلان عن اكتشاف إصابات داخلية بعدوى فيروس “كورونا” في هاربين، كان محور انتشاره على مقاطعة فوجيان جنوب شرقي البلاد.

يشار إلى أن الصين، كانت قد شددت تدابير الإغلاق وكثفت طلباتها لإجراء اختبارات جماعية في المدن الواقعة على طول ساحلها الشرقي. وسط زيادة في الإصابات بفيروس “كورونا” مؤخراً. كما فرضت منذ تفشي الجائحة اختبارات صارمة وعمليات إغلاق وحجر صحي وجعلت ارتداء أقنعة الوجه إلزامياً.

ونجحت الصين، في إيقاف انتشار فيروس “كورونا” إلى حد كبير. لكن موجات تفش جديدة لا تزال تحدث في أجزاء مختلفة من البلاد.

وانتشرت سلالة “دلتا” في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين في عدة مقاطعات. ما أثار القلق بشأن السلالات الجديدة الأكثر عدوى.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى