الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘سيمر بـ3 مراحل‘.. نقابة الصيادلة تتحدث عن قانون “الضمان الصحي”

أعلنت نقابة الصيادلة، اليوم الأربعاء، عن دعمها الكامل لقانون “الضمان الصحي”، لما فيه من خطوات إيجابية مهمة نحو التكافل الاجتماعي وتوفير الخدمات الصحية الجيدة للمواطنين.

 

وقال نقيب الصيادلة مصطفى الهيتي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “قانون الضمان الصحي سيمر بثلاث مراحل تبدأ بتسجيل المواطنين من الموظفين حصراً بصورة إلزامية. والمواطنين بصورة اختيارية، وبعد أشهر عندما يبدأ تطبيق القانون بصورة كاملة. سوف يتم تسجيل جميع المواطنين”.

وأضاف، أن “تسليط الضوء على القانون وتعريف المواطنين بأهميته عنصران مهمان من عناصر القانون. إضافة إلى التوعية الإعلامية”.

وأوضح الهيتي، أن “جميع المهتمين بالقانون أكدوا أنه من أفضل القوانين التي شرعت في مجلس النواب لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين. وسيكون مستوى التطبيق بمستوى رصانة القانون وسيحقق نتائج إيجابية منها إعطاء وقت كاف لتشخيص المريض. ويؤدي إلى علاج مضمون وسيقلل من فترة معاناة المريض. إضافة إلى كلفة العلاج القليلة التي ستمثل 20 % فقط من الكلفة الإجمالية. وهذا سيخفف عن كاهل المواطن العراقي”.

ولفت، إلى أن “القانون سيوفر خدمة دوائية وفعالة 100 % وبسعر زهيد”. مبيّناً أن “المشروع به أمل لكل الأسر العراقية”. مؤكداً أن “جميع الأدوية غالية الثمن وأدوية الأمراض المزمنة وأمراض الثلاسيميا. سيوفرها الضمان الصحي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى