اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مصرف حكومي ينفي إيقاف منح الدولار للمسافرين في فروعه

نفى مصرف الرافدين، اليوم الأحد، إيقاف منح الدولار للمسافرين في فروعه.

 

وذكر إعلام المصرف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “عدد من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، تناقلت معلومات تفيد بإيقاف منح المسافرين الدولار في فروع مصرف الرافدين، المخصصة لذلك”، موضحاً أن “هذه المعلومات، عارية عن الصحة”.

وأكد، أن “المصرف ملتزم بتعليمات البنك المركزي العراقي المتعلقة بتحديد حصة الدولار أسبوعياً، وتعزيز الرصيد المالي للمصرف بالعملة، ومن ثم يتم توزيعها وفق الجداول المعلنة للفروع المشمولة بعملية منح الدولار”، لافتاً  إلى أنه “نتيجة للإقبال والزخم الحاصل في استلام الدولار، يتم نفاد حصة المصرف ويقوم الأخير بمفاتحة البنك المركزي لتغذيته بالدولار، وبحسب السياقات القانونية المعمول بها”.

وفي وقت سابق، قرر مصرف الرافدين، زيادة حصة المسافرين إلى 3 آلاف دولار.

وذكر المصرف في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استناداً للتوجيهات الحكومية وتعليمات البنك المركزي العراقي، في تعزيز استقرار سعر العملة في السوق، تقرر زيادة حصة المسافر من عملة الدولار بواقع 3 آلاف دولار شهرياً، بدءاً من يوم الأحد المقبل“.

وأكد، “على اعتماد المنصة الإلكترونية في بيع الدولار مع الإبقاء على التعليمات السابقة التي أصدرها المصرف، والمتضمنة إيداع المواطن مبالغه النقدية بالدينار العراقي من الفروع المخصصة، والتي تم تحديدها مسبقاً، ويكون استلام الدولار للمسافر من منفذ المصرف في مطار بغداد الدولي، قبل مدة لاتزيد عن ثلاثة أيام من موعد تاريخ السفر”.

وتابع المصرف، أن ”الفروع في بغداد التي يتم إيداع الدينار العراقي فيها هي فروع (شارع فلسطين – ساحة الفردوس – المشتل – دور الضباط – المحيط – الرافعي – المعرفة – الحي العربي – باب المعظم – القدس – الباب الشرقي – الخضراء – حي العامل – الأمانة العامة لمجلس الوزراء)“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى