الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الإعمار: عازمون على تأهيل طريق المرور السريع بغداد – طريبيل

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الإثنين، عن عزمها تأهيل طريق المرور السريع “بغداد – طريبيل” من المبالغ الفائضة للقروض أو الموازنة الاستثمارية.

وقــــال مــديــر عـــام دائــــرة الــطــرق والجسور بالوزارة حسين جاسم كاظم في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “إن الدائرة وضــعــت تــوجــهــا ســتــراتــيــجــيــا بالتزامن مع توفير التخصيصات المالية للعام الحالي، تـتـضـمـن. إضـافـة مـمـرات ثـانـيـة لـلـطـرق بين المـحـافـظـات ذات المـسـار الاحــادي، ضــمــن الــتــوجــهــات الــهــادفــة إلــى تـقـلـيـل الــزخــم المـــروري الـحـاصـل فـيـهـا، فـضـلا عــن خـفـض نـسـب الــحــوادث اسـهـامـا فـي رفــع نسب الامان لسالكيها”.

كما بين أن “الدائرة باشرت تأهيل طــريــق المــــرور الــســريــع (بـغـداد – الـبصـرة) الذي أنشئ خـلال ثمانينيات القرن الماضي، وتعرض إلى اضرار كبيرة قللت من كفاءته التشغيلية نتيجة الحروب المتتالية والاعـمـال العسكرية فيه وحـولـه”. مبيناً أن َّ “العمل قسم في المشروع البالغة كلفته 200 مليون دولار بــقــرض مــن الــبــنــك الـــدولـــي، إلــى خمسة مقاطع”.

ببينما تابع كاظم أنه “جرى إتمام ثـلاثـة مـقـاطـع مـن المـشـروع خـلال المـــدة المــاضــيــة، هــي (الــبــصــرة– الـنـاصـريـة). و(الـبـصـرة– الـحـدود الكويتية) والـبـالـغ طـولـه 250 كم، و(الـديـوانـيـة – بـابـل)”. منوهاً بأن “مقطع (بابل– بغداد) ما زال العمل جاريا به حتى الآن. بينما سينجز مـقـطـع (الــبــصــرة– بــغــداد) خـلال العام المقبل 2022”.

وكشف في السياق نفسه، عن “وجــــود بــرنــامــج جــديـد لتأهـيل طريق المرور السريع (بــغــداد– طـريـبـيـل). لـلـجـزء الـذي يبـدأ من سجن أبو غريب مروراً بمحافظة الأنبار وصـولاً إلى منفذ طريبيل على الحدود (العراقية– الاردنية)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى