الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

انعقاد الاجتماع الأول لبحث الخطوات التنفيذية في مشروع قطار الزائرين بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف

عقدت اللجنة الدائمة للزيارات المليونية، اليوم الخميس، الاجتماع الأول لبحث خطوات تنفيذ مشروع قطار الزائرين بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في 6 أيلول 2023، واستمراراً لنهج الحكومة في تيسير ورعاية المناسبات الدينية والزيارات، عقدت اللجنة الدائمة للزيارات المليونية اجتماعاً برئاسة مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء إحسان ياسين العوادي، لبحث الخطوات التنفيذية لمشروع القطار المعلق الرابط بين مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف”.

وأضاف البيان، أن” الاجتماع حضره محافظا النجف الأشرف وكربلاء المقدسة ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون النقل، وعدد من المسؤولين والمديرين المعنيين بهذا الملف”.

ولفت، إلى أن” الاجتماع شهد استعراض أهم مفاصل المشروع ومواصفاته الفنية الأولية والمسارات المقترحة، إذ من المؤمل أن يمتد خط النقل على طول 85 كيلومتراً، وبواقع أربع محطات للتوقف وخدمة المسافرين وهي؛ محطة الإمامين، ومحطة مطار كربلاء الدولي، ومحطة أمير المؤمنين، ومحطة مطار النجف الأشرف الدولي”.

وأكمل البيان، أن” التصميم الأولي يضمّ مساراً مزدوجاً للقطارات الصاعدة والنازلة، التي تُحمل على جسور مرتفعة عن مستوى سطح الأرض، والعمل جارٍ لاستكمال أعمال المسح الميداني ووضع خطة التنفيذ”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى