دولي
أخر الأخبار

بدء تنفيذ الاتفاق الأمريكي الإيراني حول تبادل المحتجزين

أعلن وزير الدولة بوزارة الخارجية محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي، اليوم الإثنين، بدء تنفيذ الاتفاق الأمريكي الإيراني حول تبادل المحتجزين.

وأفاد الخليفي، في تصريح تابعته “النعيم نيوز” أن “خمسة من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية كانوا محتجزين في سجون الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طريقهم الآن إلى مطار الدوحة الدولي، بعد أن تم إطلاق سراحهم مقابل إطلاق سراح عدد من محتجزي الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كجزء من الاتفاق بين البلدين حول تبادل المحتجزين ، الذي تم بوساطة دولة قطر.

وأضاف الخليفي ، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، أنه “كجزء من تنفيذ الاتفاق ، تم تحويل الأموال الإيرانية المجمدة في جمهورية كوريا إلى الدوحة”. واضاف إن “دولة قطر ستبدأ في تفعيل القناة المصرفية الإنسانية”.

واعتبر وزير الدولة بوزارة الخارجية ، أن “تنفيذ هذا الاتفاق له دلالة على مكانة دولة قطر كشريك دولي موثوق به في مجال الوساطة ، وثقة الأطراف كافة في نزاهتها وحيادها . كما يمثل نجاحا جديدا يضاف إلى النجاحات المشهودة للدبلوماسية القطرية في عدد من الملفات الإقليمية والدولية”.

وأعرب الخليفي عن “أمل دولة قطر أن يفضي التنفيذ الكامل للاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، إلى تفاهمات أكبر تشمل العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وجدد سعادته، في ختام تصريحه، التأكيد على التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى