الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

تحرّك نيابي لصرف رواتب وفروقات المحاضرين المتأخرة

أعلنت لجنة التربية والتعليم النيابيَّة، اليوم الخميس، تشكيل لجنة لحلِّ مشكلة عدم صرف رواتب وفروقات المحاضرين، فيما أعلنت توزيع المناهج بين المدارس بداية تشرين الثاني بنسبة 50 بالمئة.

وبينت رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية سعاد الوائلي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. أنَّ “اللجنة متواصلة مع وزارة التربية في استضافات مستمرة للاطلاع على أبرز المواضيع ومناقشتها مع وزير التربية، وآخرها كانت تتعلق بطباعة الكتب ونظام المحاولات لطلاب الأحيائي والتطبيق، والذي يدخل الطلبة في مشكلة إذا لم يحل هذا الموضوع”.

وأضافت الوائلي، أنَّ “الهدف من فتح باب النقاش مع وزارة التربية هو لدعم وتطوير الهيئة التدريسية والطلبة وتسهيل متطلباتهم بالشكل الذي يسهم في تطوير الوزارة ومناهجها التدريسية”، لافتة إلى أنه “تمت مناقشة مدارس المتفوقين والمالية المتبعة، والتأكيد على إيصال المناهج التعليمية للطالب في الوقت المناسب، ونأمل من الوزارة أن تكثف عملها من أجل تهيئة مستلزمات التلاميذ الدراسية وأهمها الكتاب”.

من جانبه، أشار عضو لجنة التربية والتعليم النيابية صباح حبيب الطالباني، إلى أنه “سيتم توزيع المناهج التعليمية بين المدارس بداية شهر تشرين الثاني من العام الحالي بنسبة 50 بالمئة، والبقية بداية شهر كانون الأول من نفس العام”.

وأوضح الطالباني، أنَّ “اللجنة اتفقت مع الوزير على صرف مستحقات الشهادات العليا التي لم يتم صرفها خلال الشهر الحالي”، مؤكداً أنه “تم تشكيل لجنة لصرف رواتب المحاضرين الذين لم تصرف رواتبهم وفروقاتهم”.

واستضافت اللجنة وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري لمناقشة أبرز المواضيع التي تسهم في دعم وتطوير الهيئة التدريسية والطلبة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى