Uncategorizedمحلي

الحكيم يؤكد ضرورة الحفاظ على الوحدة الإسلامية بين المذاهب الإسلامية

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاثنين، على ضرورة الحفاظ على الوحدة الإسلامية بين المذاهب الإسلامية ودور أتباع أهل البيت “عليهم السلام” فيها.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية الشيخ حميد شهرياري”.

وأضاف البيان أن “الجانبين تبادلا التعازي بمناسبة أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام”، الأليمة، كما ثمّنا التنسيق العالي بين العراق والجمهورية الإسلامية في إنجاح هذه الزيارة واستقبال الزائرين وتفويجهم العكسي”.

واكد الحيكم “ضرورة الحفاظ على الوحدة الإسلامية بين المذاهب الإسلامية ودور أتباع أهل البيت “عليهم السلام” فيها”، داعياً إلى أن “يكونوا محور هذه الوحدة وأساس ديمومتها”.

وبين، خلال اللقاء، “طبيعة التحديات التي تواجه مجتمعاتنا الإسلامية كالمخدرات والثقافات الدخيلة على مجتماعاتنا ، مشدداً على “ضرورة التصدي لها عبر تشريع القوانين اللازمة التي تقطع الطريق على أصحابها وأيضا عن طريق تحصين الشباب المسلم فكريا وثقافيا”.

وشدد الحكيم، على “أهمية تنسيق المواقف والتواصل بين الرموز الاجتماعية والدينية للمجتمعات الإسلامية”، مبيناً “ضرورة هذا التواصل في إدامة الحوار بين فرقاء المنطقة واستدامة الإستقرار فيها”.

واستعرض الحكيم، أيضا “طبيعة متغيرات الوضع العراقي”، موضحاً أن “العراق يعيش حالة استقرار مقبول على المستوى السياسي والأمني والاجتماعي والاقتصادي”، محملاً الجميع “مسؤولية إدامته لما له من دور فاعل ومؤثر في استقرار المنطقة والعالم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى