دولي
أخر الأخبار

الصحة العالمية حول تطعيم 40% من سكان إفريقيا ضد “كورونا”: يبدو بعيد المنال

صرحت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن هدف تطعيم 40% من سكان إفريقيا ضد فيروس “كورونا”. بحلول كانون الأول/ديسمبر القادم، يبدو بعيد المنال.

 

وقالت المديرة الإقليمية للمنظمة بإفريقيا، ماتشيديسو مويتي، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “حظر التصدير وتخزين اللقاحات. يؤديان إلى إبطاء إيصال اللقاحات إلى إفريقيا”.

وأضافت، ” لقد حان الوقت للدول المصنعة للقاحات لفتح البوابات. ومساعدة أولئك الذين يواجهون أكبر خطر”.

وأعربت مويتي، عن “أسفها لأن التأخير في التقدم للحصول على الموافقة التنظيمية للقاحات الجديدة. إلى جانب عدم القدرة على تعزيز القدرة الإنتاجية في مواقع تصنيع اللقاح. قد أديا إلى تقييد عمليات التسليم إلى إفريقيا”.

وتابعت، أن “COVAX ومنصات أخرى متعددة الأطراف تضغط على الدول الغنية. لتوضيح الجداول الزمنية للتبرع باللقاحات لإفريقيا”.

وأشارت مويتي، إلى أنه “من المقرر وصول حوالي 95 مليون جرعة إضافية إلى إفريقيا عبر آلية “COVAX” طوال شهر سبتمبر/أيلول”. لافتة إلى “توافر مخزونات أكبر ذات عمر تخزين أطول سيعزز مكافحة الوباء في القارة”.

ونبهت، من أن “التطعيم البطيء في إفريقيا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 8 ملايين حالة إصابة بـ COVID-19 و 204821 حالة وفاة حتى يوم الخميس. يمكن أن يؤدي إلى ظهور متغيرات شديدة العدوى”.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية، ضرورة إيصال جرعات لقاح “كوفيد-19” إلى البلدان الفقيرة. خصوصاً مع تزايد عدد الإصابات في العديد منها.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن “منظمته، التابعة للأمم المتحدة. شهدت الأسبوع الماضي أول انخفاض في الإصابات الجديدة عالمياً. منذ أكثر من شهرين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى