محلي
أخر الأخبار

الأسدي يؤكد وضع تعليمات جديدة لمنح القروض

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي،اليوم الثلاثاء، ان الوزارة وضعت تعليمات جديدة لمنح القروض من خلال التعديلات التي اجريت على قانون الاقراض بحيث تذهب القروض لمشاريع حقيقية ذات جدوى اقتصادية.

 

وأفاد المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “ذلك جاء، خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل”. موضحاً ان”الوزارة لديها نحو 400 مليار دينار ضمن ميزانية صندوق الاقراض، ويجب ان تصرف هذه المبالغ لمشاريع حقيقية”.

وأشار االى ان “90% من القروض الممنوحة عبارة عن سلف، وليست قروض لانشاء مشاريع حقيقية منتجة”.

وأكد، الاسدي على”ضرورة وضع آلية لتنفيذ التعليمات الجديدة الخاصة بمنح القروض، وتشخيص نقاط الضعف في تمويل المشاريع، وادخال المقترضين في دورات تدريبية. لتأهيلهم، تنفيذ المشاريع مع اهمية دراسة الجدوى الاقتصادية لكل مشروع”.

 

ولفت إلى ان”الوزارة امام مشروع كبير وهو تعديل القانون، إذ يصل الحد الادنى للقروض الى 20 مليونا”.

وبحسب البيان، جرى خلال الاجتماع” استعراض القروض الممنوحة ضمن الوجبة (35) والوجبة (36) التي اطلقت مؤخرا، ومناقشة دراسة عن آليات ضمان تحقيق القروض الاهداف الموسومة لها. فضلا عن توصية رئيس مجلس الوزراء بخصوص اخذ الاجراءات اللازمة من اجل شمول مستفيدي الحماية الاجتماعية بالقروض. ووضع آليات بشأن ذلك من قبل دائرة العمل والتدريب المهني، وهيئة الحماية الاجتماعية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى