محلي
أخر الأخبار

الوائلي: هناك نظام تدقيق كتب الإعفاء الممنوحة من التنمية الصناعية لدوائر ووزارات الدولة

أعلن  رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، اليوم الأحد، أنه هناك نظام تدقيق كتب الإعفاء الممنوحة من التنمية الصناعية لدوائر ووزارات الدولة كافة.

وأفاد الوائلي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، أن “الهيئة سبق أن فعَّلت التدقيق الإلكتروني للإجراءات كافة الخاصة بهيئة المنافذ الحدودية”. موضحاً أن “هذا التدقيق يشمل إجازات الاستيراد والفحص المسبق الصادر من الجهاز المركزي للتقييس. والسيطرة النوعية وهناك تدقيق إلكتروني للتسلسلات الحدودية الصادرة من الشركة العامة للنقل البري”.

وأردف، أن “هناك نظام تدقيق كتب الإعفاء الممنوحة من التنمية الصناعية لدوائر ووزارات الدولة كافة”. مشدداً كذلك “الشروع بموضوع الربط الشبكي للسونارات”.

وبين أن “هنالك تحليلاً للعجلات المارة كافة عبر المنافذ الحدودية عن طريق السونارات من خلال الربط الشبكي مع هيئة المنافذ الحدودية والأمانة العامة لمجلس الوزراء وباشراف مباشر من مستشار رئيس الوزراء لشؤون المنافذ والكمارك والنقل”.  مضيفا: “وردنا كتابا من مكتب رئيس مجلس الوزراء يتضمن توجيه رئيس الوزراء بتغيير الكوادر من خلال الضخ بدماء جديدة للمناصب المهمة في الدوائر”.

وأوضح  أنه “منذ اليوم الأول بدأنا بالتغيير والمناورة وكذلك المتابعة وتفعيل المصادر وكذلك استقبال شكاوى المواطنين”. لافتا الى انه “لدينا عمليات ضبط نوعية متكررة لمواد مهمة كالادوية والسيارات ومنع الهدر بالمال العام”.

واضاف ان “هناك تنسيقا عاليا مع القضاء والاجهزة الرقابية المتمثلة بهيئة النزاهة وديوان الراقبة المالية واللجنة العليا لمكافحة الفساد لاحكام السيطرة على الاجراءات وضمان انسيابيتها بوتيرة عالية “. منوها بان “هنالك عددا من الموظفين تم تشكيل لجان تحقيقية بحقهم ومحاسبتهم بموجب القانون “.

وأشار الى ان “موضوع مكافحة الفساد المالي والاداري يعد من اولى الاولويات المهمة التي تعمل عليها هيئة المنافذ الحدودية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى