الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

سالم: تصريحات الخارجية حول ترسيم الحدود مع الكويت غير حقيقية

أكد النائب حسن سالم بأن تصريحات وزارة الخارجية العراقية بعدم وجود تنازلات للجانب الكويتي بترسيم الحدود غير حقيقية وبعيدة عن الواقع.

وذكر النائب في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “تصريحات وزارة الخارجية العراقية بعدم وجود تنازلات للجانب الكويتي بترسيم الحدود غير حقيقية وبعيدة عن الواقع الذي يؤكد تجاوزات كويتية ببناء منصات اصطناعية بعد الدعامة (162) فيشت العيج وفيشت الكايد. وكذلك ادعاء الكويت بأن حقل غاز الدرة كويتي. في حين أنه يقع ضمن المنطقة الاقتصاديه للعراق”.

وأضاف، “وكذلك تجاوز الكويت على منطقة أم قصر وكل هذه التجاوزات الكويتية الخارجية العراقية لم تحرك ساكن وادعاءات الحكومة والخارجية بأن الترسيم الأرضي جاء بقرار مجلس الأمن 833 عام 1993”.

وتابع، “نود أن نوضح لخارجيتنا بأن القرار كان ظالم وجائر ولم يكن العراق حاضرا فيه وقرار مجلس الأمن ليس نصا قرآنياً. وإلى هذه اللحظة هناك آلاف القرارات لم تلتزم بها الدول. والأحرى بالخارجية تقديم الشكوى والطعن بهذا القرار الظالم وعدم تنفيذه لأنه سلب أراضي عراقية. والسكوت أعطى للكويت أن تتمدد وتتجاوز على المياه العراقية وخنق الاطلاله البحرية من خلال استقطاع نصف من خور عبدالله التميمي العراقي”.

وأشار إلى، أن “اتفاقية خور عبدالله كانت تنص على تنظيم الملاحة. وليس الترسيم وكذلك استيلاء الكويت على المئات من آبار النفط التي تقع ضمن الحدود العراقية. أو دعوى أنها مشتركة وبالنتيجة لايحق للكويت التنقيب في الآبار المشتركة. وحقل غاز الدرة الذي يقع ضمن المياه الاقتصادية العراقية من أوضح الواضحات”.

وقال سالم، “كل هذه الإيضاحات قدمناها إلى وزارة الخارجية والنقل عبر أسئلة برلمانية ولم ترد أي اجابة. والأيام القادمة سنعمد إلى الاستجواب حرصا على بلدنا وتأدية دورنا الرقابي. وليس كما يدعون بأنها استهلاك إعلامي أو تسقيط أو دعاية انتخابية. وكان الأولى بالحكومة والخارجية أن ترد على وزير الخارجية الكويتي بتصريحاته التي تعتبر استفزازية وانتهاك للسيادة العراقية”..

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى