الواجهة الرئيسيةمحلي

النزاهة تضبط مدير محطة بالبصرة متلبساً بابتزاز أصحاب المولدات مقابل صرف مادة الكاز

لَبَّتْ هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، استغاثة أصحاب المولدات في مدينة البصرة؛ نتيجة تعرضهم لحالات ابتزاز مقابل صرف حصصهم من مادة الكاز، في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة.


وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن”تلقيها شكوى، عبر الخط الساخن الذي وفرته لتلقي الشكوى عن حالات الفساد والابتزاز التي يتعرض لها المواطنون، تتضمن تعرض أصحاب المولدات إلى حالات ابتزاز في محطة”خمسة ميل” بمحافظة البصرة. وإرغامهم على دفع أموال دون وجه حق؛ مقابل تسلم حصصهم من مادة الكاز المخصصة لهم من قبل المحافظة”.

أكدت الدائرة “تأليفها فريق عمل من قبل مديريَّة تحقيق الهيئة في المحافظة، وبعد استحصال الموافقات القضائيَّة اللازمة، انتقل إلى موقع المحطة. التحري والتدقيق بشأن الشكوى الواردة، إذ تمكن الفريق من ضبط مدير المحطة متلبساً بالجرم المشهود أثناء أخذه مبالغ مالية مقابل كل طن من الكاز يصرفه لأصحاب المولدات الأهليَّة”.

وبحسب البيان، ونوهت الدائرة “بقيام الفريق المختص بتنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات. وتم عرضه صحبة المتهم المضبوط (مدير المحطة) على السيد قاضي التحقيق المختص؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بحقه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى