اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

نائب أمين عام الوفاق البحرينيّة: ثورة الإمام الحسين للإصلاح والتغيير ولا تعرف المستحيل وتحطّم كلّ القيود

قال نائب الأمين العام لجمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، الشّيخ حسين الديهي، اليوم السبت. إنّ ما حدث من أزماتٍ في البحرين، كرّس حقيقة الحاجة إلى الإصلاح السّياسيّ الشّامل.

وأكّد «الشّيخ الديهي» في خطابِ بدء «موسم عاشوراء»، وتابعته “النعيم نيوز”. أنّ “ذلك يكون عبر دستور توافقيّ يضع حدًّا لامتداد أيادي القمع السياسيّ. التي أجهزت على الحقوق والحريّات وأفقرت الشّعب وتسبّبت باستهداف هويّته. وأنّ الشّعب البحرينيّ لديه حيويّةٌ وعزمٌ، في التحصّل على حقوقه المشروعة والعادلة بلا كللٍ ولا ملل. بل بعزيمةٍ وصمودٍ حسينيّ كربلائيّ كما عوّدنا وعهدناه”.

وشدّد على، أنّ “ثورة الإمام الحسين مصدر إلهام للأجيال”، داعياً إلى “إجلال وتقدير تضحياته وأهدافه النبيلة. من خلال جعل هذه الأهداف نبراسًا في الحياة اليوميّة، يُمارس من خلالها العدل والإنسانيّة والصبر، في كلّ المواقف التي يواجهها الإنسان، وهو أحد أبرز مصاديق شعار هذا العام «القول منّا قولك»”.

وندّد، “بالواقع السيئ الذي يعيشه الشّعب البحرينيّ، في ظلّ تفشّي الفساد السّياسيّ والماليّ والإداري، وتكريس هيمنة الفرد واحتكار الثّروة وتهميش الشّعب. وفتح أبواب السّجون وقمع الحريّات طوال هذه السنوات”.

ولفت “الشيخ الديهي” إلى، أنّ “شعب البحرين رغم الأزمات التي يعيشها، لا يمكن أن يكون غافلًا عن قضايا الأمّة. وفي مقدّمتها قضيّة فلسطين؛ حيث شكّلت موجة التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ. تحدّيًا جديدًا يجب أن تتضافر الجهود من قبل كافّة القوى من مختلف الدّول، على تطوير حراك مناهضته لإفشال كلّ مساعي تصفية القضيّة الفلسطينيّة”.

ودعا إلى “رفع شعار ثورة الإمام الحسين عاليًا، والعمل على إقامة عالم يعمّه السّلام والعدل والمحبّة. مضيفاً، أنّها “رسالة ثورة الإمام الحسين التي ينبغي أنْ تُترجم إلى فعلٍ وممارسةٍ عمليّة، خاصّة أنّ ذكرى عاشوراء عادت هذا العام، لتتجدّد فيها كلّ معاني التضحية والفداء، والبذل والعطاء والعزّة والإباء”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى