اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة يصدر توجيهات في استقبال شهر محرم الحرام

أصدر مكتبُ المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، اليوم الخميس، عدة توجيهات في استقبال شهر محرم الحرام.

وذكر مدير مكتب سماحته الشيخ عمار الربيعي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “عظم الله اجورنا واجوركم بقدوم شهر الحزن والبكاء والعزاء على سيد الشهداء الامام أبي عبد الله الحسين عليه السلام وفقنا الله وإياكم لخدمته، ونحن مع بداية العشرة الاولى لا بدّ من التذكير والاهتمام بمجموعة من الامور :

الاول : ورد في المرويات ان معسكر أصحاب الامام الحسين عليه السلام في ليلة عاشوراء كان يسمع منهم دوي كدوي النحل من قراءة القرآن الكريم والصلاة والذكر ولاجل تفعيل الرد العملي تجاه هتك المصحف الشريف وحرقه في السويد ندعو الاخوة اصحاب المجالس الحسينية في المساجد والحسينيات والمواكب والمضايف الى اقامة المحافل والختمات القرانية قبيل اقامة مجلس العزاء وبعد اداء صلوات الجماعة ويحبذ ان تكون هذه النشاطات القرآنيةبالتعاون مع مؤسسات ودور القران الكريم لاعطائها مكانتها الحقيقية ولتعزيز دورها في الشعائر الدينية التي تنهض بالمجتمع .

الثاني: نذكر الإخوة الخطباء بدعوة سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي – دام ظله – بتخصيص يوم للامام الحسن عليه السلام ضمن مجالس العشرة الاولى تذكيراً بدوره – عليه السلام – في انطلاقة الثورة الحسينية.

الثالث : بعد التجارب الناجحة في الأعوام الماضية في اقامة مجالس عزاء خاصة بالاطفال يرجى من الاخوة رجال الدين ومسؤولي المواكب والحسينيات الى التكفل والاهتمام باقامة مجلس عزاء خاص بالاشبال لمدة ثلاثة ايام تشتمل فيها المحاضرة الدينية قصة وسيرة الامام الحسين – عليه السلام – بصورة مبسطة وبيان لمصيبته عليه السلام ويكون ختام المجلس بلطمية يرددها الأشبال.

الرابع : يتاكد تضمين المحاضرات الدينية الموضوعات الاجتماعية ورد الشبهات ولا سيما التاكيد على العقيدة الحقة والتحذير من الانحرافات العقائدية والسلوكية وبيان خطورة ترك العبادات كالصلاة من قبل الشباب.

الخامس : تنظيم زيارات من قبل رجال الدين للحسينيات ومواكب الشباب لفتح باب التواصل والحوار مع امكانية القاء كلمة وعقد جلسة حوارية معهم.

السادس : تنظيم مجالس مركزية انموذجية للنساء تشتمل برامج التثقيف والتوعية يضاف اليها العزاء.

السابع : الاهتمام بإقامة صلاة الجماعة واستثمار الحالة الايمانية والتنسيق مع الحسينيات والمواكب من اجل المداومة على إقامة صلاة الجماعة في كل ايام السنة.

الثامن : التوجه لاكتشاف الطاقات الشبابية واستثمارها في احداث فعاليات نوعية ولا سيما الأدب و الفنون كالشعر والرسم والتمثيل والمسرح”.

واختتم الربيعي بيانه “وفق الله الجميع لخدمة الإسلام والمسلمين وجعلنا وإياكم من خدمة سيد الشهداء عليه السلام”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى