محلي
أخر الأخبار

المالكي يرد على ادعاءات “الإساءة” لمحمد الصدر

ردّ رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد، على ادعاءات “الإساءة” للمرجع محمد صادق الصدر (ق).

وقال المالكي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “إنه لأمر غريب أن نسمع ادعاء من بعض الأخوة من التيار الصدري لاسيما بعض قياداتهم باتهام لحزب الدعوة الإسلامية وائتلاف دولة القانون بالإساءة إلى مقام الشهيد آية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر ( قدس سره)، رغم تأكيدات الحزب وأمينه العام باستنكار ورفض كل الممارسات التي تسيء للشهيدين الصدرين وجميع المراجع العظام”.

واضاف، “علينا أن نطرح بعض التساؤلات ونقول من الذي وقف ودعم حركة الشهيد سماحة اية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر ( قدس سره) خارج العراق وداخله ؟ ومن الذي دعم حركة الأخوة في التيار الصدري بعد استشهاد آية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر في سوريا وإيران ؟ “.

وأشار المالكي، إلى أن “توجيه الاتهام لحزب الدعوة والدعاة بالإساءة للشهيد السيد محمد الصدر وما تبعه أمس من اعتداءات على مقرات حزب الدعوة هي ممارسات مؤسفة أثلجت قلوب أعداء العراق وأعداء المدرسة الصدرية، وأن هذه الأعمال لن تصب في مصلحة أبناء العراق وابناء المذهب الواحد”.

وتابع، “نجدّد التأكيد على رفضنا واستنكارنا لكل من يحاول ثارة الفتن ويسيء للشهيد السيد محمد صادق الصدر (رض) ولكل المراجع الكرام وندعو الجميع وبالأخص الأخوة في التيار الصدري إلى الحذر من مخططات الأعداء ومحاولات خلط الأوراق”.

ودعا المالكي الحكومة والجهات المعنية، إلى “القيام بواجباتها في حماية مقرات الأحزاب السياسية ومنع أي اعتداء من شأنه تعكير أجواء الاستقرار الذي يشهده بلدنا الحبيب، ومنع أي محاولات داخلية وخارجية للنفخ بنار الفتنة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى