محلي
أخر الأخبار

وزير العمل يعلن اطلاق المنصة الوطنية لبيانات الطفل

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة احمد الاسدي، اليوم الخميس، اطلاق اطلاق المنصة الوطنية لبيانات الطفل.

وقال الاسدي في كلمته خلال الاحتفالية التي حضرها عدد من المديرين العامين في الوزارات الممثلة بهيئة رعاية الطفولة وممثلي منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف، وتابعته “النعيم نيوز”، ان :”اطلاق هذه المنصة يأتي كجزء من اجراءات السياسة الوطنية لحماية الطفل والتي يجري العمل عليها بالتنسيق مع وزارة التخطيط ودعم منظمة اليونيسيف”.

 

واضاف الاسدي، بحسب بيان مكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان “المنصة ستوفر بيانات واحصاءات ومسوح عن حالة الطفل في العراق وفي مختلف القطاعات لتكون مصدر رسمي لراسمي السياسات والباحثين والمهتمين بحقوق الاطفال”، مبيناً ان “الطفل هو جزء من المنظومة البشرية واللبنة الاساسية من مكونات الاسرة وما نصنعه للطفل في بداية حياته حتى يكون جزءً فاعلاً في المجتمع، مبينا اننا نتطلع جميعا لعالم يعيش فيه الاطفال بكرامة وحب وسلام”.

واوضح ان “حكومة الخدمة الوطنية وضعت ضمن اولوياتها الاهتمام بملف رعاية وحماية الطفولة”، مشيرا الى ان “وزارة العمل ومن خلال هيئة رعاية الطفولة ساهمت في وضع واعداد السياسة الوطنية لحماية الطفل في العراق فضلا عن اقرار الستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة والتي تتضمنان مجموعة من الاطر التشريعية والمؤسساتية لخلق بيئة تراعي مصالح الطفل بما يضمن رعايته وحمايته، كما تسعى الحكومة جاهدة لاقرار مشروع قانون حماية الطفل الذي يناقش حالياً من قبل اللجان المختصة في مجلس النواب”.

ودعا الاسدي، الدول المانحة والوزارات الممثلة في هيئة رعاية الطفولة لـ”تقديم الدعم الى المنصة الوطنية لبيانات الطفل، من خلال المسوحات والبيانات والعمل على ديمومتها ومواكبتها لما يستجد من موضوعات ذات الصلة بحماية الطفل وتعزيز حقوقه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى