الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة: إتلاف ما يقارب 200 كغم من المخدرات والمؤثرات العقلية في دائرة الطب العدلي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إتلاف ما يقارب 200 كغم من المخدرات والمؤثرات العقلية في دائرة الطب العدلي بالعاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بمتابعة من رئيس مجلس الوزراء وبإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات وبحضور مدير عام مكافحة المخدرات ونائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة اتلاف المواد المخدرة القاضي صهيب دحام المعاضيدي ومدير عام دائرة الطب العدلي زيد علي عباس ومدير قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية احمد العبادي ومدير شرطة الكمارك العميد طالب احياب رمضان وممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء السيد ماهر عزيز ابراهيم واعضاء اللجنة من الوزارات والهيئات المعنية قامت لجنة إتلاف المخدرات بإتلاف كميات من المخدرات المتنوعة المضبوطة والمخزونة في قسم الطب العدلي بالعاصمة بغداد اليوم الخميس الموافق 6 تموز 2023”.

وبينت وزارة الصحة أنه “تم إتلاف ما يقارب 200 كغم من المواد المخدرة المحفوظة بغرفة حصينة في قسم الطب العدلي بالعاصمة بغداد والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية”.

وأكدت الوزارة، أن “إتلاف المخدرات هو ضمن البرنامج الحكومي وإنجاز للحكومة العراقية وهي خطوة مهمة لعملية القضاء على استهلاك المخدرات”.

يذكر أن “عملية إتلاف المخدرات مرت بثلاث مراحل المرحلة الأولى والتي تم فيها الرزم وتحضير مكان الإتلاف والمرحلة الثانية مرحلة تحميل ونقل والثالثة عملية حرق واتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الوقت الذي استغرق لإتلاف الكمية كان أكثر من ثلاثة ساعات في محرقة تصل درجة حرارتها الى (1000) درجة مئوية وبعدها يتم اختبار المواد المخدرة لغرض التأكد من عدم فعاليتها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى