الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التعليم: توفر منح دراسية باكستانية في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن توفر منح دراسية باكستانية، في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة.

 

وأفادت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية بالوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنه “تم توفير ثلاثة منح دراسية مخصصة للعراق. مقدمة من جمهورية باكستان لدراسة البكالوريوس للعام 2024/2023″، مشيرة إلى أن “المنح الدراسية في تخصصات الطب والجراحة والصيدلة والهندسة. وآخر موعد للتقديم هو يوم السبت الموافق الـ15 من تموز الحالي”.

ولفتت، إلى أن “معدل المتقدم يجب أن لا يقل عن (90%). بالنسبة لاختصاصات المجموعة الطبية و(80%). بالنسبة لاختصاص الهندسة”، منوهة إلى أن “عمر المتقدم. يجب أن لا يزيد عن (22) سنة”.

ودعت الدائرة، “المتقدمين ممن سيتم ترشيحهم إلى عدم الانسحاب أو تأجيل دراسته. وبخلافه يتحمل المتقدم التبعات القانونية والمالية، المترتبة على ذلك”.

وبيّنت، أن “المستمسكات المطلوبة بالنسبة لمتقدمي شهادة البكالوريوس لابد أن تتضمن نسختين ملونتين عن وثيقة الثانوية مترجمة ومصدقة حسب الأصول. أو الجدارية، ونسخة من الأمر الإداري الخاص باحتساب المعدل بالنسبة لخريجي دول غير العراق. فضلاً عن نسختين ملونتين عن جواز السفر العراقي، ولا تقل فترة نفاذ صلاحية الجواز عن (18) شهراً”.

وتابعت الدائرة، “إضافة إلى نسختين ملونتين عن الشهادة الصحية الدولية مترجمة ومصدقة حسب الأصول التي تؤكد خلو الطالب. من الأمراض المعدية والسارية، إضافة الى المستمسكات الرسمية مترجمة ومصدقة قانونياً. أو صورة قيد وصورة حديثة عدد (4)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى