الامن

الدفاع: ننتظر تعليمات الموازنة للنظر في مدى إمكانية فتح باب التطوع خلال العام الحالي

أكدت وزارة الدفاع، اليوم السبت، أنها تنتظر تعليمات الموازنة للنظر في مدى إمكانية فتح باب التطوع خلال العام الحالي. 

وأفاد المتحدث باسم الوزارة اللواء يحيى رسول، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”: إن” الوزارة بانتظار تعليمات الموازنة؛ للنظر في إمكانية فتح باب التطوع خلال العام الحالي. وفي حال وجود تخصيص لدرجات وظيفية وأموال للتطوع في صفوف الجيش العراقي سيكون هناك إعلان في مواقع وزارة الدفاع الرسمية”.

وأردف، أن” وزارة الدفاع بحاجة سنويا إلى دماء شابة جديدة لرفد المؤسسة العسكرية بطاقات شبابية”. موضحا، أن” القيادة العسكرية العليا هي من تحدد مدى الاحتياج بالأعداد”.

واضاف، أن” من المهم أن ترفد المؤسسة العسكرية بدماء شابة جديدة قادرة على تحمل المسؤولية. وتحمل مناهج التدريب التي تعد من قبل وزارة الدفاع ومعاونية رئاسة أركان الجيش للتدريب. وفق مناهج حديثة تواكب التطور العسكري ضمن دول العالم”.

وبشأن إمكانية إحالة بعض الجنود ممن تقدموا في السن على التقاعد، أوضح رسول” عندما تكون لدينا دماء شابة تدخل المؤسسة العسكرية ستكون هناك خطة لتسريح أو إحالة من وصل إلى السن القانوني على التقاعد بعد أن يعطى الامتيازات الخاصة بالتقاعد كافة وأيضا الراتب التقاعدي”. مشيرا إلى، أن” الإحالة على التقاعد منوطة بتعليمات الموازنة التي ستصل إلى الوزارة؛ لمعرفة ما هي الدرجات الوظيفية التي تم تخصيصها. والأولوية بالتطوع ضمن صفوف القوات المسلحة والجيش العراقي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى