اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ممثلية مكتب المرجع اليعقوبي في خانقين تنجز حفر بئر فاطمة الزهراء (ع) (صور+فيديو)

أكملت ممثلية مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في خانقين، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع هيئة الإمام الحسن المجتبى (ع)، العمل في حفر بئر ماء ارتوازي بمنطقة ملك شاه، بعد مناشدات عدة من أهالي المنطقة.

 

وبيّن مسؤول الممثلية الشيخ حسين المندلاوي، في حديث “للنعيم نيوز”. أنه “وبدعم من مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي وبجهود المتبرعين. وبعد مناشدات عدة من أهالي المنطقة، تم التوكل على الله في إنجاز هذا البئر خدمة للصالح العام”.

وتابع، أن “العمل في هذا البئر استمر لعدة أشهر وعلى مرحلتين، المرحلة الأولى تمثلت بإنجاز عملية الحفر على عمق (١٠٠) متر. والمرحلة الثانية تمثلت في تجهيز مضخة ماء (٣ إنج _ غطاس)”.

وأوضح مسؤول هيئة الإمام الحسن المجتبى حيدر صلاح الأركوازي، أنه “تم بناء غرفة متكانلة بجانب البئر. تحوي رافعة كهربائية من أجل معالجة ضعف الفولتية المغذية للغطاس ومعدات أخرى للمحافظة على البئر”.

وأشار، إلى “تجهيز خزان ماء كبير يحوي أكثر من ٥٠٠٠ آلاف لتر ماء. من أجل ديمومة وجود الماء في المنطقة”. لافتاً إلى أن ” الخزان تم ربطة بأنابيب الماء في المنطقة”.

وختم مسؤول هيئة الإمام الحسن المجتبى، حديثه بأن “هذا البئر سيوفر الماء لأكثر من ٢٥٠ منزل في منطقة  ملك شاه، وتم تسميته باسم بئر فاطمة الزهراء “ع”  تقرباً إلى الله وتيمناً بذكرى مولاتنا الزهراء (ع) وخدمة لأهالي المنطقة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى