الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التجارة تستورد 400 ألف طن من الحنطة الأسترالية

كشفت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن كمية الحنطة المستوردة من مناشئ عالمية، فيما أعلنت عن استيراد 400 ألف طن من الحنطة الأسترالية.

 

وذكر مدير عام الشركة، حيدر نوري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الشركة العامة لتجارة الحبوب، استوردت خلال شهر شباط الماضي. حوالي 400 ألف طن من الحنطة الأسترالية، إذ توجد باخرة منها الآن في ميناء أم قصر”.

وأضاف، أنه “في نهاية الشهر الحالي ستصل باخرة أخرى، كما ستصل باخرتين في بداية ومنتصف الشهر المقبل. حيث يستمر وصول البواخر لغاية الشهر التاسع من هذا العام. ليكون عددها 8 بواخر”.

وأكد نوري، أن “الحنطة الأسترالية المستوردة ستخلط مع الحنطة المحلية. ويتم توزيعها على المطاحن”، مشيراً إلى أن “الشركة لم تستورد غير الحنطة الأمريكية والكندية والأسترالية. وهي أفضل أنواع الحنطة في العالم، حيث تم استيراد 80‎%‎ من الحنطة الأسترالية. و10‎%‎ أمريكية و10‎%‎ كندية”.

وبيّن، أن “الحنطة الأسترالية. أفضل أنواع الحنطة في العالم”، لافتاً إلى أن “الحنطة المستوردة يتم فحصها. من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية”.

ونوه مدير عام الشركة، إلى أن “الطحين الذي يتسلمه المواطن حالياً من البطاقة التموينية نوعيته ممتازة جداً. إذ لا توجد نوعية أفضل من الحنطة الأسترالية في جميع دول العالم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى